آثار خطيرة قد يسببها معجون الأسنان المصنوع من الفحم

mainThumb

24-06-2020 11:29 AM

السوسنة - أوضح باحثون عن استخدام معجون الاسنان المعتمد على الفحم، كونه الاكثر انتشارا بين الناس، ويمكن أن يضيء ابتسامتك قليلا، إلا أنه ليس أفضل عامل تبييض.

وبينت دراسة أجريت عام 1992، نشرت في مجلة British Dental Journal، فإن أولئك الذين يلاحقون اللون الأبيض اللؤلؤي استخدموا الفحم في نظافة الفم منذ أن أوصى به أبقراط (أول مدون لكتب الطب والمعروف بأبي الطب) زملاءه الإغريق.

شاهد.. ياسمين صبري باطلالة مثيرة والجمهور: تجاوزتِ المحظور !

وفي ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين، روج المصنعون الأمريكيون بعلكة ومسحوق الفحم التي ازعموا أنها سوف تنعش وتبيض الأسنان، حسبما ذكر تقرير عام 2017 في مجلة Journal of the American Dental Association.

ويمكن للمستهلكين المهتمين بالصحة والبيئة اليوم العثور على الخيط ومعجون الأسنان وغسول الفم وحتى فرشاة الأسنان الممزوجة بالفحم المنشط الذي يعد بتبييض الأسنان و "إزالة السموم" من الفم.

شاهد.. لطفية زوجة عصام بلباس غير أخلاقي تصدم جمهورها

والفحم النشط هو علاج راسخ لبعض السموم والجرعات الزائدة الحادة. ويتكون الفحم الشائع من مواد مثل الجث والفحم والخشب، ولكن صنع الفحم المنشط ينطوي على خطوة إضافية لتسخين الفحم المنتظم في وجود الغاز. ووفقا لموقع MedlinePlus، فإن "هذه العملية تجعل الفحم يطور الكثير من المساحات الداخلية أو"المسام"، ما يساعد على تنشيط "مصيدة" المواد الكيميائية بالفحم.

وتدعي العديد من الشركات المصنعة أن المسام الصغيرة في الفحم المنشط يمكن أن "تزيل السموم" من فمك وتزيل البقع من الأسنان، ولكن هذه الادعاءات غير مدعومة بالأدلة. والأمر الأكثر إثارة للقلق هو أنه لم يتم اختبار سلامة وسمية هذه المنتجات التي تعتمد على الفحم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد