31 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21

mainThumb

24-04-2011 11:44 AM

تخطت أسعار الذهب مستويات قياسية جديدة الجمعة بعد أن لامست مستوى 1509 دولارات للأونصة.
يأتي هذا الارتفاع وسط تراجع أداء الدولار الأميركي خلال تداولات الأسبوع الماضي أمام كافة العملات الرئيسية والمعادن والنفط .
وعلى الرغم من هذه المستويات التي وصل إليها المعدن الأصفر إلا أن الطريق ما تزال مفتوحة أمام الأونصة لبلوغ مستويات أعلى قد تؤدي بها لبلوغ 1600 دولار قبل منتصف العام الحالي.
ويؤكد أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان أن حالة الاضطراب التي يعيشها الاقتصاد الأميركي دعمت أسعار الذهب باعتباره الاستثمار الأفضل في الوقت الحالي .
ويشير علان إلى أن معظم البيانات التي صدرت بخصوص الاقتصاد الأميركي خلال شهر نيسان (أبريل) الحالي كانت سيئة.
وأغلق سعر الأونصة أمس عند مستوى 1507 دولارات.
ويقول علان إن الملفت للأنظار في الوقت الحالي ان أسعار الذهب لم تشهد عمليات تصحيح لجني الأرباح ما يدلل على ضعف ثقة المستثمرين المتواصة بأداء الأسهم وطرق الاستثمار الأخرى.
ويضيف علان "ما يزال الذهب أفضل خيار للاستثمار". وعلى صعيد الأسعار المحلية ارتفع سعر الغرام من عيار 24 إلى مستوى 34.2 دينار بينما ارتفع سعر الغرام من عيار 21 إلى مستوى 31 دينارا .
وبلغ سعر الغرام عيار 18 مستوى 25.6 دينار وسعر الليرة الرشادي 220 دينارا والليرة الإنجليزي 250 دينارا. وفيما يخص السوق المحلية، بين علان ان عمليات العرض في الوقت الحالي تفوق الطلب وذلك بسبب ارتفاع الأسعار .
ومن الجدير بالذكر ان ارتفاع أسعار الذهب نحو مستوياته الحالية كان متوقعا منذ أكثر من عامين حيث كان عاملون في سوق الذهب المحلية توقعوا أكثر من مرة أن يبلغ الذهب هذه المستويات .
ويشار إلى أن الذهب كان قد انخفض قبل عامين تقريبا نحو مستوى 680 دولارا للأونصة الأمر الذي أثار تخوفات لدى بعض المستثمرين من مواصلة انخفاضه لكن ثمة مستثمرين آخرين بدأوا بشراء الذهب منذ ذلك الوقت لا سيما وانهم كانوا من المتيقظين حول مسار الذهب التصاعدي. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد