توجه لانشاء وزارة بإسم : وزارة الخدمة المدنية والقطاع العام

mainThumb

27-04-2011 11:16 AM

كشف مصدر حكومي عن ابرز ملامح اعادة هيكلة قطاع الخدمة المدنية تحت مظلة واحدة بمسمى جديد «وزارة الخدمة المدنية والقطاع العام».
وقال المصدر، فضل عدم نشر اسمه، ان وزارة الخدمة المدنية سيكون تحت مظلتها ديوان الخدمة المدنية والمعهد الوطني للتدريب.
وقال ان هذا التوجه جاء لينظم ويعالج التداخل والازدواجية ويكفل التناغم في عمل وزارة تطوير القطاع العام، والمعهد الوطني للتدريب وديوان الخدمة المدنية من خلال ايجاد مظلة واحدة توحد الجهود.
وكشف ان الديوان سيتولى الاشراف على الموارد البشرية سواء لموظفي الخدمة المدنية او المؤسسات المستقلة، في حين سيكون دور المعهد بناء قدرات الموظفين وتدريبهم، اما دور الوزارة والتي هي المظلة الكبرى لهاتين الجهتين فستتولى ادارة اللامركزية في الجهاز الحكومي.
وبحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية بالانابة سامح الناصر فان الديوان وبصرف النظر عن الشكل التنظيمي الذي سيكون عليه سيبقى محط اهتمام وعناية من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية باعتباره مؤسسة وطنية مهمة تحافظ وتمارس عمليا القيم المؤسسية التي تحكم ثقافته والمتمثلة بالعدالة والنزاهة وتكافئ الفرص.
وقال الناصر أن الرقابة على الديوان هي رقابة المواطن نفسه وذلك من خلال ما يوفره من معلومات شاملة في كافة الأمور المتصلة بشؤونه.
واكد ان الديوان لا يوجد عليه اية مخالفات من قبل الجهات الرقابية بما في ذلك المركز الوطني لحقوق الانسان وهيئة مكافحة الفساد وديوان المظالم.
وقال ان الديوان مع فرز الاختصاصات واسناد مهمة الموارد البشرية سواء في الخدمة المدنية او المؤسسات المستقلة الى ديوان الخدمة المدنية...الراي 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد