بحث اليات زيادة مخزون مادتي الديزل وزيت الوقود

mainThumb

30-04-2011 09:35 PM

بحث وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور خالد طوقان مع المدراء العامين لمؤسسات وشركات قطاع الطاقة السبت الاجراءات الواجب اتخاذها في ضوء التحديات الصعبة التي يمر بها قطاع الطاقة في المملكة حالياً.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في وزارة الطاقة مناقشة التحديات الناجمة عن الارتفاع المستمر في اسعار النفط عالميا والذي بلغ مستويات قياسية ، وتوقف التزود بالغاز المصري ، والذي ادى الى تحول محطات التوليد العاملة على الغاز الطبيعي الى العمل على الوقود البديل ، ( وقود الديزل وزيت الوقود ) لتوليد الطاقة الكهربائية ما رتب على النظام الكهربائي في المملكة كلف اضافية.

واكد الوزير طوقان خلال الاجتماع اهمية توفير مخزون كاف من مادتي الديزل وزيت الوقود لتشغيل محطات التوليد ولمدة مناسبة ، وبين ان وزارة الطاقة على اتصال مستمر مع الجانب المصري لضمان سرعة اصلاح الخط الذي تعرض لاعتداء الخميس الماضي وادى الى انقطاع تدفق الغاز المصري الى الاردن.

وبحث المجتمعون امن امدادات الطاقة والبدائل المتاحة امام الاردن في ضوء الاوضاع غير المستقرة في المنطقة وكذلك تم بحث اليات زيادة مخزون مادتي الديزل وزيت الوقود ولمدة لا تقل عن شهر لمواجهة الزيادة في الطلب على الطاقة الكهربائية والتي من المتوقع ان تشهد ارتفاعاً نتيجة ارتفاع درجة الحرارة ودخول فصل الصيف .

 ومن جهة اخرى شدد طوقان على التقيد بقرار مجلس الوزراء خلال جلسة يوم الخميس الماضي والخاص بتطبيق جميع اساليب ترشيد الطاقة والتقشف في استخدامها الى اقصى درجة ممكنة في جميع المؤسسات والمباني الحكومية والمرافق العامة.وكذلك حث الموطنين على التعاون في ترشيد استهلاك الطاقة لتخفيف العبء المالي على خزينة الدولة.


 وحضر الاجتماع امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية ورئيس هيئة مفوضي تنظيم قطاع الكهرباء والمفوضين والرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الاردنية ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية ، ومدير عام شركة كهرباء محافظة اربد ، ومدير عام شركة الكهرباء الاردنية ومدير عام شركة توزيع الكهرباء والرئيس التنفيذي لشركة توليد الكهرباء المركزية ومدير عام شركة السمرا لتوليد الكهرباء ، وعدد من المدراء المعنيين في وزارة الطاقة والثروة المعدنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد