الاسرة الصحفية تودع الزميل احمد الدباس الى مثواه الاخير

mainThumb

16-04-2009 12:00 AM

توفي الزميل الصحفي العزيز احمد الدباس " ابو علي " صباح الخميس عن 65 عاما اثر مرض سرطان الجلد الذي اصابه قبل سنوات .

و مندوبا عن رئيس الوزراء شارك وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف عصر الخميس الاسرة الصحفية والاعلامية بتشييع جثمان المرحوم الزميل احمد الدباس الذي ووري جثمانه الطاهر الى مثواه الاخير في مقبرة العيزرية بمدينة السلط.

وشارك في تشييع الجثمان عدد من الوزراء والمسؤولين والاعلاميين والمثقفين بالاضافة الى حشد كبير من ذوي الفقيد والاصدقاء.

يذكر ان الزميل الدباس عمل في مجالي الصحافة والاعلام لاكثر من40 عاما كان اخرها مستشارا اعلاميا في وزارة الزراعة وكاتبا صحافيا في صحيفة الدستور.

وبدأ الفقيد أولى كتاباته الصحافية مراسلا وكاتبا في جريدة عمان المساء ومن ثم مراسلا إخباريا ومحررا في التلفزيون الأردني وانتقل بعدها للعمل في وكالة الأنباء الأردنية حيث تدرج فيها مندوبا ومحررا صحافيا إلى أن أصبح مديرا لمكتب الوكالة في العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من1983 إلى1986.

وعمل في عدد من الصحف اليومية حيث عمل من أواخر السبعينيات حتى عام1987 في صحيفة الدستور ثم التحق بصحيفة الشعب اليومية ليعمل فيها كاتبا ومحررا للشؤون المحلية حتى عام1995 ثم انتقل الى صحيفة الأسواق اليومية.

وانتخب عضوا في مجلس نقابة الصحافيين لثلاث دورات في الثمانينيات والتسعينيات وكان آخرها عام1999.

واصيب الزميل الدباس في عام1995 بمرض سرطان الجلد الذي هاجمه في الوجه والصدر وبقي الزميل يحارب المرض بشجاعة وبمعنويات عالية وسط اهتمام ورعاية كريمة من جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه وجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله بإصدارهما أوامرهما الكريمة بعلاجه في مستشفى مايوكلينيك في الولايات المتحدة ، حيث أجرى الزميل طيلة الخمسة عشر عاما الماضية عدة عمليات لاستئصال الأورام التي كانت تعاود الظهور عاما بعد عام إلى أن انتقلت إلى الرئة في آذار2009 ومن ثم الى الغدد اللمفاوية والعظم.

والزميل الدباس متزوج من السيدة أسماء شداد وله منها ولدان هما علي ومحمد.

وتتقدم أسرة " السوسنة " من اسرة الفقيد باحر التعازي والمواساة داعية الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته .

وانا لله وانا اليه راجعون



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد