الأم صانعة الكرامة

mainThumb

21-03-2021 09:41 PM

يحتفل الأردنيون اليوم بذكرى معركة الكرامة التي وقعت يوم 21/3/1968 تلك المعركة التي انتصر فيها جنود الجيش العربي الأردني والفدائيون الفلسطينيون ، وكانت أول نصر عربي على قوات البغي الصهيوني التي كانت تلقب " الجيش الذي لا يقهر " فبعد أن دخلت قوات العدو بلدة الكرامة في الأغوار وحاولت التقدم أكثر لتحقيق حلم أحد قادتهم " ستناول طعام الغداء في عمان " تصدى لهم مقاتلونا الأشاوس وبعد معركة حامية الوطيس اندحر العدو وولى هاربا تاركا وراءه الكثير من القتلى والجرحى والأسرى .
 
ونحتفل أيضا في مثل هذا اليوم بعيد الام ، ذلك اليوم العالمي الذي تحتفل به كل دول العالم - بأوقات مختلفة - تقديرا وتبجيلا للأم ، ونحن نحتفل أيضا مع اعتقادنا الجازم الأن الأم يجب أن نحتفل بها في كل وقت وأن نتقرب إلى الله بطاعتها بل وبطاعة الوالدين الذين لهم الفضل بعد الله علينا .
 
أيها السادة : هذه الكرامة التي صنعها الرجال الشجعان ما كان لها أن تتم لولا تربية الأمهات الفاضلات أولادهن على الشجاعة والنخوة ، لقد قالت ذات يوم خنساء فلسطين " أم نضال فرحات " التي قدمت أولادها الثلاثة شهداء " محمد ونضال ورواد " : كان من أجمل أيام حياتي عندما امتلك ابني محمد السلاح فأحضره لي ليسعد قلبي به، ويؤكد لي أنه أصبح رجلا يمكن أن يسير في طريق الجهاد .
 
ثم جمعت أم نضال اولادها الخمسة وقالت لهم : " أرضكم مدنسة وأنتم تنظرون، أريدكم منتصرين أو على الأعناق محمولين "                                                                               
 
وقالت : ابني الشهيد هو خير من يبرني فهو الذي سيشفع لي بشهادته.. من كانت تحب ولدها فلتعطه أغلى ما تستطيع.. وأغلى ما يمكن أن تقدمه هو الجنة.
 
أيها السادة : إن الأم هي صانعة الأجيال بيدها مفتاح النصر، فهي نصف المجتمع وتربي النصف الثاني ، عنايتنا بتربية بناتنا ( أمهات المستقبل ) تعني عنايتنا بأنفسنا والحفاظ على مجتمعنا واسترداد حقوقنا .
 
من كان له بنت فلينشئها على طاعة الله ورسوله  وليربها على حب الخير والحق ، وليغرس فيها حب الوطن والشهامة والمروءة  ، ولتعلم أن الأم مدرسة إذ أعددنها أعددت شعبا طيب الأعراق .
 
أمهاتنا عزيزات ربين أولادهن على الخير والفضيلة ، وعلى الشجاعة والكرامة والرحمة ، وهن على هذا الدرب سائرات ، وتحية لكل الأمهات الصابرات . 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد