جلستان حواريتان للضمان الاجتماعي في الكرك والعقبة

mainThumb

25-06-2011 02:21 PM

تنظم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي جلستين حواريتين لممثلات الهيئات النسائية في محافظتي الكرك والعقبة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وتتضمن الجلستان حسب بيان صحافي صدر عن المؤسسة اليوم السبت أوراق عمل حول مبررات وموجبات إصدار قانون الضمان الاجتماعي ومزاياه، والمزايا الخاصة بالمرأة في قانون الضمان الاجتماعي وأهمية تأمين الأمومة للمرأة العاملة إضافة الى استعراض الدراسة التحليلية التي أعدتها المؤسسة المتعلقة بحالات صرف تعويض الدفعة الواحدة للمرأة للمؤمن عليها.

وستتبع أوراق العمل جلسة عصف ذهني بمشاركة ممثلات الهيئات النسائية ستحدد بموجبها آليات العمل وحملات التوعية المشتركة بين المؤسسة والهيئات النسائية المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة لتعريف النساء بأهمية استمرار اشتراكهن بالضمان لحين استحقاقهن الراتب التقاعدي، والاستماع إلى الملاحظات والمقترحات التي تبديها هذه الهيئات.

وقال البيان إن الجلستين تأتيان في إطار حرص المؤسسة الدائم على الحوار وتبادل الآراء مع الهيئات النسائية حول القضايا التي تهم المرأة على صعيد الضمان الاجتماعي، وتترجم عمق علاقات الشراكة والتكامل بين المؤسسة وهذه الهيئات باعتبارها جزءاً مهماً من مؤسسات المجتمع المدني، وتنفيذاً لتوصيات الجلسة الحوارية الأولى التي انعقدت في المؤسسة نهاية العام الماضي لممثلات الهيئات النسائية والتي كان من ضمنها القيام بحملات توعوية في كافة محافظات المملكة لتعريف المرأة بحقوقها في الضمان الاجتماعي.

يشار الى ان الجلسة الحوارية الثانية انعقدت في محافظة اربد بداية العام الحالي، والثالثة انعقدت في محافظة الزرقاء في شهر نيسان من العام الحالي.

وستشارك في الجلستين الحواريتين في محافظتي الكرك والعقبة ممثلات عن الاتحاد النسائي الأردني العام وتجمع لجان المرأة واللجنة الوطنية لشؤون المرأة واتحاد المرأة الأردنية وصندوق المرأة ولجنة المرأة في اتحاد نقابات العمال ولجنة المرأة في مجمع النقابات المهنية والجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي وممثلات عن الجمعيات والمراكز النسائية المحلية في المحافظتين.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد