شركات اردنية تبرم اتفاقات تصدير للاسواق الخليجية

mainThumb

25-06-2011 05:35 PM

أبرمت شركات اردنية خلال معرض (قطر 2011 الاسواق الخليجية) عقودا تصديرية واتفاقيات لتسويق منتجاتها الى اسواق قطر والسعودية والبحرين.


وكانت المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية رتبت لمشاركة 35 شركة محلية في معرض مشروع قطر2011 الذي اختتم اعماله اخيرا في الدوحة بمشاركة 1700 شركة تمثل 45 دولة عربية وأجنبية لمختلف القطاعات.


وقال المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس يعرب القضاة في بيان اليوم السبت ان نجاح ثماني شركات محلية من أصل 35 شركة محلية شاركت في المعرض ووقعت عقودا لتوريد شحنات تجريبية وإيجاد وكلاء تجاريين ما يشير الى الثقة العالية بالمنتج المحلي الأردني وما يتمتع به من جودة عالية وأسعار منافسة تؤهله لدخول أسواق جديدة.


وأضاف ان المشاركة الأردنية لاقت اهتماماً كبيراً من قبل رجال الأعمال الأردنيين المقيمين في قطر وجرى بحث إمكانية دخول منتجات أردنية جديدة للسوق القطري، مشيرا الى وجود فرص لدخول المنتج الأردني للسوق القطري نظراً لمنافستها للمنتجات الأخرى من حيث الجودة والسعر.


وبين أن المشاركة جاءت انطلاقاً من دور المؤسسة الهادف إلى توسيع القاعدة التصديرية للقطاعات الصناعية والخدمية من خلال دخول أسواق جديدة للنهوض بالصناعة المحلية وتوفير فرصة للتعريف بالمنتج المحلي والترويج للصناعة المحلية والتعرف على متطلبات الأسواق الخارجية.


وقال مدير عام شركة دهانات القدس سامر جبران ان الشركة نجحت في توقيع وكالة مع احد رجال الأعمال المقيمين في قطر تم بموجبها الحصول على الموافقات اللازمة لدخول منتج الشركة للسوق القطرية.


وبين مدير عام الشركة الأردنية البريطانية للصناعات الكهربائية عبد الرحمن ابو طير ان متطلبات دخول منتجات الشركة للسوق القطرية تحتاج الى وقت طويل فيما نجحت الشركة في توقيع عقود تصديرية لمملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.


وأوضح المدير التنفيذي في مجموعة المعاني المهندس مصطفى الجازي أن الشركة قامت بدراسة السوق القطرية بشكل مستفيض وستقوم الشركة بدراسة فتح مكاتب لها في دولة قطر لتسويق منتجاتها بشكل مباشر.


واشار مدير عام الشركة الدولية للصناعات البلاستيكية والخشبية هيثم الناصر الى أن الشركة نجحت في توقيع عقد مع وكيل لتسويق منتجاتها لدى السوق القطري.


وقال مدير التصدير في مجموعة الصايغ علي المشهداني ان الشركة لديها مصنع للدهانات في قطر حيث تم الاتفاق مع نفس الوكيل القطري على تنظيم وكالة لكافة منتجات الشركة.


وبين مدير التسويق في شركة (المصنعون العرب) المهندس جمال الضمور أنه سيتم خلال الشهر المقبل توقيع عقد شراكة مع شريك قطري لبناء مصنع للصوف الصخري في قطر.



وأوضح المدير التجاري في الشركة الوطنية للكربونات في مجموعة المختار الدكتور اسامة الحاوي انه تم تنظيم لقاءات مع عدد من رجال الأعمال والمهتمين بإنتاج الشركة الوطنية للكربونات الأردنية حيث تم الاتفاق على توريد كميات لثلاثة مستوردين في السوق القطري، كما تم تنظيم لقاءات أخرى مع رجال أعمال سعوديين وبحرينيين لتزويدهم بكميات لتلك الأسواق.


وبين مسؤول التسويق الخارجي في شركة رخام الأردن عمر زايد أنه تم تنظيم لقاءات بعدد من رجال الأعمال والمهتمين بصناعة الحجر الأردني حيث تم تسجيل العديد من الطلبات لمهتمين في أكثر من دولة خليجية كما تم تزويد مهتمين آخرين بالأسعار لمشاريع كبرى.


وأشار مدير عام مؤسسة دهانات الكيلاني بسام الكيلاني انه تم تنظيم العديد من اللقاءات لرجال أعمال ومهتمين حيث تم الاتفاق على توريد كميات كشحنات تجريبية للسوق القطري.


وبينت ممثلة مكتب عمان للاستشارات الهندسية المهندسة فدوى أبو غيدا انه تم تنظيم زيارة لهيئة الأشغال العامة القطرية للتعرف على المشاريع التي ستقام في قطر خلال السنوات القادمة وآلية التقدم والدخول في العطاءات.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد