الملقي : الاردن مستمر في الاصلاحات الاقتصادية

mainThumb

27-06-2011 01:06 AM

أطلع وزيرالصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي وفد كبار مساعدي أعضاء مجلس النواب الاميريكي الذي يزور المملكة حاليا على التطورات الاقتصادية التي شهدها الاردن خلال السنوات الماضية في مختلف المجالات والاصلاحات التي تم تطبيقها بهدف الارتقاء بالاداء الاقتصادي .

واشار الدكتور الملقي الى ان الاردن يعمل بكل الطاقات لتطوير الوضع الاقتصادي ومواجهة مختلف التحديات وتقليل آثار الانعكاسات السلبية للازمة المالية العالمية وتداعياتها والظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والتي أثرت على الاقتصاد الوطني وأدت الى تفاقم المشكلات التي يعاني منها وخاصة ما يتعلق بأعباء الطاقة وحركة التجارة.

وبين ان الاردن مستمر في الاصلاحات الاقتصادية حيث خرجت لجنة الحوار الاقتصادي بتوصيات تستهدف تحفيز الاقتصاد على المديين القريب والمتوسط وتنشيط بيئة الاعمال بما ينعكس على تحسين مستويات المعيشة التي تتصدر سلم اولويات الحكومة.

واوضح الملقي ان هناك العديد من المشاريع الاستراتيجية التي يتطلع الاردن الى الاسراع في تنفيذها وانجازها وتحتاج الى الدعم وفي مقدمتها مشروعات: قناة البحرين وسكة الحديد والطاقة النووية للاغراض السلمية.

وقال ان العلاقات الاقتصادية بين الاردن والولايات المتحدة شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية وخاصة بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين والتي أدت الى زيادة حجم الصادرات الاردنية الى السوق الامريكي والتي تتجاوز المليار دولار سنويا اضافة الى قيام مشاريع استثمارية داخل المملكة في اعقاب نفاذ الاتفاقية.

وتطرق وزير الصناعة والتجارة الى منتدى الاعمال الاردني الامريكي الذي انعقد الشهر الماضي وهدف الى تعزيز وجذب الاستثمارات الامريكية الى المملكة.

وقال الملقي " نتطلع الى عقد اجتماعات اللجنة الأمريكية الأردنية المشتركة ومنتدى الحوار الأميركي الأردني وذلك خلال تشرين اول المقبل لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين في كافة المجالات ". 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد