انتهاء المهلة المحددة لاستقبال طلبات نقل النفط العراقي إلى الأردن

mainThumb

04-06-2021 03:48 PM

السوسنة - قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الجمعة، إنّ المهلة المحدد لاستقبال طلبات طرح عطاء نقل مادة النفط الخام من العراق إلى الأردن انتهت.

 
وكانت قد أعلنت وزارة الطاقة سابقا عن طرح عطاء نقل مادة النفط الخام من موقع التحميل في العراق إلى موقع مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء، وبمعدل 10 آلاف برميل يوميا.
 
وأعلنت الوزارة الخميس 6 أيار/مايو 2021، عن طرح عطاء نقل مادة النفط الخام من موقع التحميل في جمهورية العراق إلى موقع مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء، وبمعدل 10 آلاف برميل يوميا.
 
وحددت الوزارة آخر موعد للحصول على نسخة وثائق العطاء، وتقديم الاستفسارات الاثنين 27 من شهر أيار/مايو، وأخر موعد لتقديم العروض الخميس 3 حزيران/يونيو الحالي.
 
وتتولى وزارة الطاقة، مسؤولية نقل النفط الخام من موقع التحميل في العراق إلى موقع مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء، وذلك بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين الأردني والعراقي، ويستورد الأردن بموجبها نحو 10 آلاف برميل نفط يومياً تنقل براً.
 
وأكدت وزيرة الطاقة هالة زواتي، أهمية المذكرة في تفعيل الاستيراد البري، وما يتبعه من تأهيل الخط البري بين البلدين وأثره على المجتمعات المحيطة بالطريق، وتشغيل أسطول الصهاريج في الأردن والعراق وبما يجسد مصالح البلدين والشعبين.
 
وقالت، إن استيراد النفط من العراق جزء من منظومة المشاريع التي تسعى وزارة الطاقة من خلالها إلى تعزيز التعاون الطاقي مع الدول العربية المجاورة والتشبيك بين هذه الدول بما يحقق مصالح شعوبها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد