الامانة تشل الحركة التجارية والسياحية وسط عمان منذ عامين .. ! / 5 فيديو

mainThumb

27-07-2011 01:06 PM

أعرب عدد من أصحاب المحال التجارية في منطقة وسط البلد (عمان) عن استيائهم من تباطؤ الحكومة في إنجاز مشروع "وادي عمان" أو الشريط الحضري لوسط عمان والذي تنفذه أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع شركات عالمية خاصة .


ولفت التجار إلى أن الحفريات التي قامت بها شركات المقاولات في الشوارع المقابلة لمحلاتهم منذ سنتين على الأقل ولم تنهيها حتى اليوم،سببت خسائر كبيرة في ظل عدم توفر أماكن للاصطفاف للمتسوقين ،الأمر الذي يدفع المستهلك إلى تغيير وجهته.


ووفقا للتاجر جهاد بعارة فإن قرار الأمانة بالبدء في المشروع كان من الأساس خاطئا ولم يترتب عليه أي أثر ايجابي على الحركة السياحية أو التجارية ،مشيرا إلى أنه راجع الأمانة أكثر من مرة لكن بدون جدوى .


وأضاف بعارة لـ"السوسنة" : "أنه و حسب تخطيطات الأمانة كان من المفترض أن ينتهي المشروع بشهر نيسان الماضي إلى أنه يبدو أن أصحاب الشركات القائمة على المشروع متنفذين لذلك يماطلون في المشروع " .


وأفاد التاجر محمود الجيلاني لـ"السوسنة" أن المشروع سيعمل على إغلاق 90 بالمئة من المحلات إذا ما تم الانتهاء منه في الوقت المناسب ،مضيفا : " نحن التجار نتيجة لسوء الوضع أكلنا لحمنا و لم يبق منا إلا العظم و بدأنا نأكل به " .


و أشار الجيلاني بأن الأمانة كـ"رفعة عتب" خصمت قيمة رخصة المهن البالغة (110) دنانير كتعويض عن الخسائر التي يتحملها التجار والتي تقدر بالآلاف اذا ما نظرنا إلى الإيجارات والرواتب والمصاريف اليومية للأسواق .


و طالب الجيلاني الأمانة بضرورة إعادة تخطيط احياء منطقة البلد و بشكل سريع وحل مشكلة الازدحام و إنقاذ الوضع التجاري البائس في المنطقة خاصة وفي الاردن بشكل عام.


وكان أمين عمان السابق عمر المعاني عقد مؤتمرا صحفيا بتاريخ 23-6-2008 حول نية الأمانة القيام بمشروع " وادي عمان " أو الشريط الحضري لوسط عمان بالتعاون مع شركات خاصة عالمية ، مبينا أن المشروع جاء ليحقق تطلعات أهالي عمان في تحقيق الرؤية ،حيث يراعي المشروع الفراغات الحضرية والمحافظة على التراث وتوفير الرقعة الخضراء و مناطق للمشاة .


و أوضح المعاني خلال المؤتمر أن المشروع سيعمل على  تحسين البنية التحتية وشبكة المواصلات في وسط المدينة ،مشددا آنذاك على أن ما يميز المشروع هو احياء المناطق الأثرية في وسط عمان والتركيز على وسطها و تحويل عمان من معبر إلى المناطق الأثرية خارج المدينة إلى مركز للتجمع التجاري والسياحي داخل عمان وإرجاع التجارة إلى وسط عمان .


















تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد