اعتباراً من الأربعاء .. هذا ما سيحدث في الأردن

mainThumb

23-11-2021 07:36 PM

 السوسنة - تبدأ يوم غد الأربعاء، تخفيضات "الجمعة السوداء" العالمية، والبيضاء عربيا، في سوق الألبسة والأحذية والأقمشة، وتستمر أربعة أيام.

 
وقال ممثل قطاع الألبسة والأقمشة والأحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، الثلاثاء، إن التجار اتفقوا في وقت سابق من هذا الشهر على استبدال يوم واحد للتخفيضات، بأربعة أيام غير ملزمة اعتبارا من الرابع والعشرين من تشرين الثاني الحالي، وحتى السابع والعشرين منه، للتخفيضات، منعا للاكتظاظ في الأسواق، بما يتوافق مع البروتوكول الصحي المطبق لدى التجار.
 
 
وبين أن التجار في القطاع ينقسمون إلى 3 فئات، الأولى هم من يقل حجم بضائعهم عن المطلوب لإجراء تنزيلات، والثانية هم فروع العلامات التجارية العالمية في الأردن، ويتبعون عادة سياسة الشركة الأم في التخفيضات، والثالثة هم التجار في المراكز التجارية الذين أعلنوا نيتهم تخفيض الأسعار تزامنا مع الجمعة البيضاء. وأكد أن نسب التخفيضات والأسعار تتفاوت باختلاف مصدر البضائع، لافتا إلى أن البضائع المستوردة من الصين تشكل نحو 50 بالمئة من إجمالي البضائع المستوردة، وشهدت ارتفاعا في الأسعار بسبب ارتفاع أسعارها في بلدها، فيما استقرت أسعار البضائع المستوردة من تركيا وأوروبا وغيرها.
 
وأشار إلى أن التخفيضات حقيقية، وتخضع لتعليمات ورقابة وزارة الصناعة والتجارة والتموين، الخاصة بالتنزيلات، وتصب في مصلحة التجار، لوجود تنافسية عالية مع التسوق من خلال مواقع وتطبيقات التجارة الإلكترونية الخارجية عبر الطرود البريدية، والتي لا تخضع لنفس الرسوم الجمركية التي يخضع لها المستوردون.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد