إدانة ممرضين اثنين بجرم تداول دواء دون ترخيص

إدانة ممرضين اثنين بجرم تداول دواء دون ترخيص

05-01-2022 08:02 PM

 السوسنة - دانت الهيئة القضائية المختصة بجنايات الفساد لدى محكمة صلح جزاء عمان، ممرضين اثنين بجرم تداول دواء دون ترخيص وفقا لأحكام المادة (88/ب) من قانون الدواء والصيدلة وبدلالة الفقرة (16/أ و 18 ) والمادة (2) من القانون ذاته والحكم عليهما بالغرامة ألف دينار والرسوم لكل واحد منهما ومصادرة الأدوية المضبوطة.

 
وأصدرت المحكمة قرارها خلال جلسة علنية عقدتها، الأربعاء، برئاسة القاضي الدكتور عدي الفريحات، وتلخصت وقائع القضية بقيام المشتكى عليهما ببيع حوالي 30 إبرة من دواء "رمدسيفير" المباع لوزارة الصحة والذي يستخدم في علاج كورونا ويمنع تداوله واستخدامه إلا في المستشفيات، وقاما ببيعه وتسويقه مقابل 200 دينار للإبرة قابل للتفاوض.
 
وتوصلت المحكمة إلى أن المشتكى عليهما قد تحصلا على هذه الأدوية المباعة للخدمات الطبية وجهات رسمية والمحظور تداولها أو بيعها إلا بوصفة طبية وقاما بتداولها وبيعها لتتحقق بذلك أركان جرم تداول دواء دون ترخيص وعليه جرى إدانتهم بهذا الجرم.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

تراجع سوق الدواجن في الأردن يفتح ملف نظام الطيبات والمخاوف الصحية

لفتة للنشامى نالت إعجاب الجماهير العربية والجزائرية .. صورة

الأردن يقترب من إنتاج 500 طن سنوياً من الكعكة الصفراء

تحديد هوية الشاب المتوفي في تدافع مباراة الأردن والجزائر .. صورة

نداء للتعرف على هوية المتوفى بتدافع مباراة النشامى

هبوط بأسعار الذهب محلياً اليوم

موظفة بالسياحة تتهجم على مكتب الوزير .. التفاصيل

متورط مع موظفة .. فيديو خادش منسوب لمسؤول معروف يهز العراق

على نفقته الخاصة .. الملك  يوجه دعوة خاصة لسيدة أردنية لزيارة المملكة

نهر إسمنتي غامض في غزة .. ما حقيقة استخدامه في ترميم المنازل

أسعار الذهب ترتفع محلياً السبت

توضيح ملابسات حادثة الموظفة التي حاولت اقتحام مكتب وزير السياحة

إيران تودّع المونديال .. ومصر تحقق تأهلاً تاريخياً للدور الثاني

وفاة 40 شخصا غرقا في فرنسا خلال موجة الحر

الأردن يتخذ جميع الإجراءات لتسهيل عبور الفلسطينيين عبر جسر الملك حسين