مهم لكل المواطنين

mainThumb

27-04-2022 09:47 PM

 السوسنة - ناشدت سلطة المياه، اليوم الأربعاء، المواطنين والمقيمين في مناطق المملكة كافة، بضرورة اتخاذ أقصى التدابير اللازمة للتعامل مع الواقع خلال للصيف الحالي، خاصة مع عطلة عيد الفطر السعيد.

وأعربت السلطة التابعة لوزارة المياه والري، في بيان صحفي اليوم، عن أملها بعدم هدر المياه واستخدامها للغايات المنزلية بمسؤولية كبيرة في ظل تراجع كميات التخزين في السدود المخصصة لغايات الشرب، مؤكدة أن هناك تعليمات سارية المفعول حتى خلال أوقات العيد بمحاسبة كل من يهدر المياه كونها جريمة يعاقب عليها القانون.

وأكدت أن طواقمها وشركاتها وجميع الإدارات التابعة لها، تتخذ كل الترتيبات اللازمة لضمان وصول كميات كافية من المياه للمواطنين، وتقديم خدمات الصرف الصحي في جميع مناطق المملكة خلال عطلة عيد الفطر السعيد.
 
وأضافت أن فرقا ميدانية وتفتيشية ستتابع الالتزام بأدوار المياه في المناطق من جهة، والتزام المواطنين بعدم هدر المياه وتطبيق التعليمات المتعلقة بذلك من جهة أخرى، مؤكدة أنها على أتم استعداد للتعامل بكل إيجابية مع شكاوى وملاحظات المواطنين التي ترد منهم مباشرة أو عبر الهاتف لمركز الشكاوي الموحد (117116) من خلال مديريات التشغيل والصيانة ومراكز التحكم وتسيير فرق لمراقبة برامج التوزيع.
 
 
وأهابت بالجميع ضرورة التعاون مع أجهزة سلطة المياه وشركاتها وإداراتها والإبلاغ عن أية ملاحظة أو شكوى على هاتف مركز الشكاوي الموحد الذي يستقبل الملاحظات من جميع مناطق المملكة على مدار الساعة، وأخذ رقم الشكوى للتأكد من تسجيلها رسميا ليتم متابعتها من قبل المعنيين.
 
وأشارت إلى أنها تبذل جميع الجهود الممكنة لتأمين احتياجات الجميع المائية، ومتابعة كافة الملاحظات الواردة من قبلهم، رغم قلة كميات المياه وتناقص المصادر المتاحة، مشددة على ضرورة الابتعاد عن السلوكيات الخاطئة لاستخدام المياه، وإغلاق صنابير المياه حال أخذ الحاجة حتى تصل المياه للمناطق الأخرى.
 
وأشادت بوعي شرائح واسعة من المواطنين لواقعنا المائي والتحديات التي تواجهه وتفهمها لأهمية تغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة، وبدور وسائل الاعلام الكبير في توعية الجميع بأهمية هذا الأمر لإنجاح جهود قطاع المياه.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد