تجمع اردني يندد بالموقف الاميركي تجاه الدولة الفلسطينية

mainThumb

21-09-2011 04:14 PM

ندد التجمع الأردني كلنا شركاء مع الهاشميين في الإصلاح بالموقف الاميركي المتخاذل  والضاغط في الحيلولة دون إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ويطالب التجمع إسرائيل الانصياع إلى قرارات الشرعية الدولية .

واكد في بيان اصدره الاربعاء أن الأردن للأردنيين وفلسطين للفلسطينيين و أن الاعتراف الدولي بدولة فلسطين هو حق مكفول في جميع المعايير والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان .

وفيما يلي نص البيان :

إن التجمع الأردني كلنا شركاء مع الهاشميين في الإصلاح يدعم إقامة دولة فلسطين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية  رقم 242 وقرار 194 الذي يكفل حق العودة والتعويض معا للاجئين الفلسطينيين ويرى التجمع في موقف جلالة الملك عبد الله الثاني بتأكيده  على أن الأردن للأردنيين وفلسطين للفلسطينيين هو السبيل لمقاومة مخططات الوطن البديل ويؤكد التجمع على أن الاعتراف الدولي بدولة فلسطين هو حق مكفول في جميع المعايير والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز السلم والأمن الدولي في العالم ويرسي دعائم استقرار وتنمية الشرق الأوسط ويحد من التوتر والصراع في المنطقة .

وفي هذا المقام فإن التجمع يندد بموقف الإدارة الأمريكية المتخاذل والضاغط في الحيلولة دون إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ويطالب التجمع إسرائيل الانصياع إلى قرارات الشرعية الدولية والخروج من ذهنية القلعة والابتعاد عن سياسات الغط6رسة والاستكبار المتمئلة في تهويد الأراضي وتهجير الفلسطينيين والاعتداء على المقدسات الدينية .

وقد أشار الناطق الإعلامي باسم التجمع ( المحامي د. امجد شموط ) بأن الأردنيين الذين هم من أصل فلسطيني لا يفقدون حقهم في التعويض والعودة معاً وفقا لقرار الأمم المتحدة رقم ( 194 ).
مضيفا ً ( شموط ) إلا أن هناك جملة من الآليات والوسائل الحقوقية والمدنية التي سيقوم بها التجمع لمساندة ودعم الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد