إحالة 9 قضايا فساد الى الادعاء العام

mainThumb

24-09-2011 06:47 PM

  أحالت  الدوئرة االمختصة  في  هيئة مكافحة الفساد   الى المدعي العام 9 قضايا  جديدة في الأحتيال والرشوة والمساس بالمال العام  والأختلاس والتهاون في واجبات الوظيفة واستخدام المصدقات الكاذبة   فيما لا يزال التحقيق جار في  450 قضية مدورة اخرى .

 
  وقال  مصدر مسؤول في الهيئة  انه تمت احالة قضية احدى الشركات القابضة التي  قام مجلس ادارتها   بشراء مجموعة شركات بقيمة  34 مليون دينار ،  من ضمنها  مبلغ 25  مليونا و764 الفا و783 دينارا ( قيمة شهرة ) حيث أن هذه الشركة كانت مملوكة بتاريخ بيعها الى كل من المدعويين ( هيثم . خ  . د ) و ( عماد  . ع .  د ) وهما من مؤسسي ومساهمي الشركة القابضة وعضوان  في مجلس ادارتها .. وقداثبتت البيانات ان قيمة بدل الشهرة تزيد عن  21 مليون دينار  تم دفعها دون وجه حق الى كل من عضوي المجلس المشار اليهما . .

 كما احيل عضوا  مجلس ادارة أحدى شركات  التنمية والأستثمار  الى المدعي العام  ( فايز  .  ف )  و  ( معتصم . ف) لتحويلهما مبالغ مالية من حساب الشركة  لحسابهما الشخصي قيمتها خمسة ملايين و 900 ألف دينار  دون مبرر او مسوغ شرعي ( شبهة اختلاس ) ومن ثم قيامهما بتغطية تلك المبالغ بصورة مخالفة للانظمة والتعليمات .

     وأضاف المصدر انه تمت احالة   كاتب عدل  في احدى محاكم عمان  ( ي . ع )  وآخرون من موظفي  احد مكاتب الوساطة التجارية لقيامهم بتنظيم وكالة غير قابلة للعزل على اوراق تحمل توقيع ( غالب . ب ) نقلوا بموجبها اراض يملكها تقدر قيمتها بحوالي ستة ملايين دينار .

 
    واحيل ( فاروق . ك . ع ) لأحتياله على شخصية فلسطينة ( ف . ق ) بمبلغ 266 ألف دينار سلمه اياه لشراء ارض وتسجيلها باسمه الآ انه سلمه ايصالات غير صحيحة واستولى على المبلغ .

      فيما احيلت مجموعة من مكلفي ضريبة الدخل والمبيعات لأستردادهم دون وجه حق مبالغ مالية قيمتها مليونا و800 ألف دينار عن طريق تقديمهم فواتير ضريبية غير صحيحة .

 

  واحيل المدعو ( احمد . أ ) لأحتياله على مصنع جرش للألبسة / سحاب وايهامه ادارة المصنع  بانه قادر  على تسوية امورهم الضريبية العالقة مع دائرة الضريبة  وتحصيل رديات منها جراء مبالغ كان المصنع يوردها خطأ الى الضريبة ، وقد قام المشتكى عليه باحضار هويات مدنية لأشخاص غير عاملين بالمصنع ممن تم حسم الضريبة عنهم اصلا وقبض ردياتهم بشهادات رواتب اعدها باسماء اشخاص لم يسبق لهم العمل بالمصنع مقابل اعطائهم مبالغ بسيطة من قيم الرديات ليستولي هو على رديات قيمتها  128 ألف دينار .

  واحيلت لجنة المشتريات السابقة لاحدى المؤسسات التي تبيع السلع للجمهور برئاسة مديرها العام السابق ( م . أ  ) وعضوية ( ر. ع ) و  ( ج . ف ) و  ( خ . ز ) و ( س . ح ) و ( م . س . ) و ( ب . ك ) لمخالفتهم قرار مجلس الأدارة ودفع مبلغ ستين ألف دينار او ما يعادل 90 بالمئة من قيمة بضاعة قبل توريدها كما ان تسلم البضاعة تم بطريقة غير اصولية وانها تحتوي على موديلات مختلفة وغير مغلفة حسب الأ صول . كما احيل المدعو  ( علاء الدين . س . أ ) لتقديمه شهادة بكالويوس بالهندسة الكهربائية  غير صحيحة من جامعة المنصورة المصرية الى وزارة الخارجية .
 
يضاف الى ذلك قضية التجاوزات في مؤسسة تنمية اموال الأيتام الذي سبق احالتها في وقت سابق وتضمنت تجاوزات بعدة ملايين من الدنانير . 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد