الضمان تعيد حقوق ورثة عامل وطن بعد 13 شهرا من وفاته

mainThumb

25-09-2011 03:12 PM

اعادت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي البسمة لوجوه ورثة عامل الوطن احمد علي الخوالدة بتخصيص راتب تقاعدي لهم ، بعد ثلاثة عشر شهرا من وفاته , بسبب خطأ اداري كاد ان يفقدهم حقوقهم المالية .


واصدرت لجنة شؤون الضمان ، اعلى لجنة تأمينية لحقوق المؤمن عليهم في المؤسسة قرارا باعتبار ان المرحوم يستحق راتب تقاعد الضمان في الاول من آب 2010 وهو تاريخ وفاته ، والغاء ايقاف راتبه منذ الاول من حزيران من العام ذاته الذي اتخذ نتيجة قرار اداري خاطىء ، وبالتالي استحق الورثة ( الام والاب والزوجة وطفلاه ) راتب الوفاة الطبيعية .


ومندوبا عن مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي سلم مدير المركز الاعلامي الناطق الاعلامي للمؤسسة موسى الصبيحي الورثة الرواتب التقاعدية المستحقة بأثر رجعي .


يشار الى ان المرحوم الخوالدة ( 30 عاما ) الذي كان يعمل في بلدية القادسية عامل وطن توفي في شهر تموز من العام الماضي بعد غيبوبة استمرت شهرين اثر تعرضه لحادث دهس ، وحرم ورثته من حقوقهم المالية نتيجة انهاء رئيس بلدية القادسية في محافظة الطفيلة السابق لعمله لاعتقاده الخاطىء بأن عائلته ستحصل على راتب خلال فترة تلقيه العلاج .


وثمن موظفو البلدية هذا القرار الذي اعاد الحق لورثة زميلهم المتوفى , في حين عبرت ارملة المرحوم ام يامن عن سرورها لهذا القرار بحصولها وطفليها ذكريات ثلاث سنوات ، ويامن سنة ونصف السنة على راتب تقاعدي يغنيهم السؤال ، مشيرة الى دور الصحافة التي تابعت قضيتهم على مدار أشهر ، ومقدرة لمؤسسة الضمان دورها في اعادة الحق لهم .بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد