صواعق رعدية في الشمال وسيول في الاغوار الجنوبية

mainThumb

25-09-2011 09:01 PM

شهدت بعض مناطق لواء الكورة في محافظة اربد شمال الأردن، عصر الأحد 25/أيلول، هطول أمطار غزيرة سبقها صواعق رعدية حيث عمت الأمطار مختلف مناطق اللواء.


وشكلت مياه الأمطار التي تساقطت بغزارة تجمعات مائية في عدد من الشوارع وأعاقت مرور المركبات والمشاة من الشوارع فيما تدفقت مياه الأمطار على الشوارع المنحدرة في دير أبي سعيد وكفرالماء والاشرفية وكذلك في جديتا مما زاد من تفاؤلات المواطنين بالموسم الزراعي المقبل.

كما شهدت منطقة لواء الاغوار الجنوبية مساءالاحد تساقطا للامطار الغزيرة التي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات وسيول داهمت عددا من المنازل في بعض الاحياء السكنية في مدينة الصافي.

وادت الامطار الغزيرة التي هطلت لعدة ساعات إلى تدفق السيول من الاودية الجانبية وارتفاع منسوب المياه على الطرقات الرئيسية واغلاق مدخل الصافي الشمالي.

وقال متصرف اللواء نوفان عوجان في تصريحات صحفية ان لجنة السلامة العامة في اللواء تعاملت مع الوضع الطارىء حيث أخلت منازل الاسر التي داهمتها المياه وتم تصريف عبارات المياه التي اغلقت جراء الامطار الغزيرة وتم فتح الطرق الفرعية التي امتلأت بالطمي وترحيل قاطني بيوت الخيش إلى مناطق امنة بعيدا عن مجرى السيول حفاظا على سلامتهم مشيرا انه لم يبلغ عن اية خسائر بالارواح والممتلكات جراء السيول الناتجه عن الامطار .

وقال مدير زراعة اللواء الدكتور غازي عبيدات ان تواصل هطول الأمطار يزيد من فوائد الهطول المبكر للأشجار المثمرة وللتربة حيث تزيد نسبة الرطوبة فيها ويحسن كذلك ثمار الزيتون وبخاصة الذابل منها فضلا عن الإنبات المبكر للأعشاب والنباتات الرعوية التي تتغذى عليها المواشي وتقلل بالتالي من الكلف التشغيلية على مربي الماشية .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد