اضراب مفتوح لموظفي (HSBC) في الاردن

mainThumb

25-09-2011 10:26 PM

أعلن رئيس النقابة العامة للعاملين في المصارف والتأمين والمحاسبة حيدر رشيد، عزم موظفي بنك (HSBC) في الأردن، البدء في إضراب فوري ومفتوح عن العمل، اعتبارا من صباح الاثنين 26/أيلول .


وقال رشيد لـ"السوسنة" إن موظفي البنك، سيضربون عن العمل، وسينفذون اعتصاما، صباح الاثنين أمام مبنى الإدارة العامة للبنك، القريبة من الدوار الخامس، احتجاجا على سعي البنك لفصل عدد من الموظفين.


وأشار رشيد إلى أن إدارة البنك تنوي إنهاء خدمات 200 موظف في بلدان الشرق الأوسط بما فيها الأردن .
    

ودان رشيد طريقة تعمل الإدارة مع الموظفين،وأضاف : "إن إدارة البنك لا تحترم موظفيها، كما أنها لم تحترم النقابة في السابق حين قدمت عدد من المطالب للموظفين"، معلنا تبني النقابة لقضية موظفي (hsbc).


وكان الموظفون اجتمعوا في مقر النقابة العامة للعاملين في المصارف والتأمين والمحاسبة الكائن في الدوار الخامس خلف مبنى الإدارة العامة للبنك وذلك في ضوء توجه إدارة البنك لفصل مجموعة جديدة من الموظفين بعد الدفعة الأولى التي قام البنك بفصلها .


يشار إلى أن مجموعة (HSBC) القابضة كشفت في مذكرة أُرسِلت إلى موظفيها أنها قد تنهي خدمة 200 موظف في ستة بلدان في الشرق الأوسط، أي ما يمثّل 2.3% من القوة العاملة لديها في المنطقة، وذلك بهدف خفض التكاليف وزيادة الربحية، وفقاً لما نقلته وكالة بلومبرج.


وقد أشارت المذكرة إلى أن خدمات (HSBC) المصرفية للمستهلكين في الإمارات، قطر، البحرين، الأردن، لبنان وعمان ستشهد عمليات إنهاء الخدمة في الأسابيع المقبلة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد