قارئ القرآن في مصر أخطأ بحرف واحد ويلقى هذا المصير

mainThumb

15-06-2022 07:19 PM

السوسنة - يذكر ان الشيخ محمد علي الطاروطي قارئ القرآن بالإذاعة المصرية، قد اخطأ فجر يوم 7 مايو الماضي، في تلاوة سورة يوسف، ما أحدث ذلك جدلا كبيرا على مواقع التواصل، ولدى الجهات المختصة.

وكان الطاروطي يقرأ من سورة يوسف، آية "فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ مَا هَٰذَا بَشَرًا إِنْ هَٰذَا إِلَّا مَلَكٌ كَرِيمٌ" فنطق "رأينه" بكلمة أخرى غيرت المعنى "رأيناه"، ولم يمر هذا الخطأ بسلام، بل اخذ منحى آخر، كانت عاقبته الإيقاف عن العمل لحين التحقيق، حيث أعلن رئيس الإذاعة المصرية محمد نوار، عرض الخطأ على لجنة من القراء والمبتهلين للبت في الأمر، وبحث إذا ما كان ملتزما بالقراءة الصحيحة في تلاوات سابقة أو غير ذلك.

واعلن الشيخ حينذاك امتثاله لأوامر الإذاعة التي عمل بها منذ 2011، معتبرا أنه "لا أحد فوق القرآن الكريم"، معترفا بخطاه الذي تداركه وصححه مباشرة، لكن جاء قرار اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين بماسبيرو، إيقاف الشيخ محمد علي الطاروطي، لمدة ستة أشهر، عن الإذاعات الخارجية، بسبب ذلك الخطأ الذي بدر منه.

واشارت مصادر باللجنة، ان القرار جاء بالإجماع بإيقاف القارئ لمدة ستة أشهر، وخاصة ان اللجنة استمعت لتلاوات سابقة للشيخ، ووجدت بها بعض الأخطاء، بحس ما ذكرت صحف محلية مصرية نقلا عن هذه المصادر، وأوضح شيخ عموم المقارئ المصرية أن الطاروطي قدم اعتذارا، وتعهد على نفسه كتابيا الالتزام مستقبلا، وعدم تكرار ذلك السهو الذي وقع فيه أثناء تلاوة الفجر على الهواء مباشرة.

الأمن المصري يكشف تفاصيل اختطاف فتاة بعد تداول فيديو صادم للواقعة

وبدوره قال نائب نقيب القراء، الشيخ محمود الخشت، إن اللجنة التمست له العذر، لا سيما والقرآن له قدسيته وجلاله، والكل معرض للوقوع في الخطأ.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد