قبر طه حسين مهدد بالإزالة

mainThumb

28-06-2022 12:27 PM

السوسنة - كشفت ابنة حفيدة الدكتور طه حسين، الدكتورة مها عون، عن تفاصيل جديدة في أزمة إزالة مدفن العائلة، مؤكدة عدم حصول العائلة حتى الآن على معلومات مؤكدة من الجهات المختصة، ما يهدد هذا الأمر بازالة  قبر عميد الأدب العربي.

وأشارت الدكتورة في مداخلة هاتفية بأحد البرامج التلفزيونية من جنيف، ان العائلة لم نستطع الحصول على معلومات من الجهات المختصة، رغم توجههم للمحافظة، كما أخبروا التربي المسؤول عن المدافن بضرورة إيقاف عمليات الدفن وطلبوا منه أوراق المدفن، وقبل هذه الواقعة بأسبوع شهد الشارع الخلفي لتلك المدافن وصول معدات واستمرت علامات X على المدافن بما يعني أن الفكرة لم تتوقف، وفقاً لصحيفة "الوطن" المصرية.

وتابعت ابنة حفيدة طه حسين، ان جميع الناس عندها إحساس بالوطنية، ولا يوجد حد رفع علم مصر أكتر من عميد الأدب العربي، مناشدة المحافظة والمسؤولين محاولة تجنب هدم تلك المدافن في إطار عملية التطوير أو على الاقل ابلاغ عائلة الراحل.

ضجة عارمة بسبب ظهور عجوز يبلغ من العمر 399 عاما .. شاهد

طه حسين أديب وناقد مصري، يعتبر من أبرز الشخصيات في الحركة العربية الأدبية الحديثة، لُقّب بعميد الأدب العربي، ولا تزال أفكاره ومواقفه تثير الجدل حتى اليوم، عمل في مصر أستاذًا للتاريخ ثم أستاذًا للغة العربية، وعمل عميدًا لكلية الآداب، ثم مديرًا لجامعة الإسكندرية، ثم وزيرًا للمعارف، من أشهر كتبه: في الشعر الجاهلي، غرابيل، حديث المساء، ومستقبل الثقافة، وغيرها.