حذف أغنية بنت الجيران عن موقع يوتيوب لهذا السبب

mainThumb

28-06-2022 07:52 PM

السوسنة - كأول رد فعل على تصريحات حسن شاكوش المسيئة حول أغنية محمد حماقي "حاجة مستخبية"، قام موقع يوتيوب بحذف مهرجان "بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال، عن الموقع بناءً على طلب من شركة "راديو النيل".

حيث تمتلك راديو النيل شركة نجوم ريكوردز المنتجة لألبوم النجم محمد حماقي "حاجة مستخبية"، الذي استخدم حسن شاكوش لحن أغنيته بنفس الاسم في مهرجان "بنت الجيران"، وحقق فيها 600 مليون مشاهدة.

ويأتي حذف مهرجان "بنت الجيران" بسبب تصريحات شاكوش خلال استضافته في برنامج حكايتي مع الإعلامي عمرو أديب، قال فيها ان لحن حاجة مستخبية مسروق من أغنية تركية، وأنه بالرغم من ذلك وافق على مشاركة أرباح المهرجان مع حماقي وشركة نجوم ريكوردز.

وتسببت هذه التصريحات المسيئة من شاكوش، بغضب صناع أغنية حاجة مستخبية، حيث أصدر الملحن مدين والشاعر محمد عاطف بيانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للرد على اتهامه، معتبرين ما فعله إساءة لكل صناع العمل.

وقال شاكوش خلال حواره مع عمرو أديب: "حماقي كان عامل أغنية اسمها حاجة مستخبية بقالها 5 سنين على يوتيوب وعاملة 16 مليون مشاهدة واللحن ده تركي وأصلا مسروق وناس كبيرة قالت الكلام ده"، وتابع قوله، انه اتهم بسرقة لحن حاجة مستخبية بأغنيته بنت الجيران، رغم ذلك لم يعترض، وجلس مع الشركة واتفق على تقسيم الأرباح على 3 شركات، ثلث لحسن وثلث للشركة وثلث لشركة حماقي.

بخبر هز وسائل الإعلام مقتل فنانة معروفة على يد زوجها

وبدوره تقدم مؤلف الأغنية الشاعر محمد عاطف ببلاغ بهذا الشأن، وأكد أن الأغنية صدرت قبل التركية بثلاث سنوات، وذكر اسمه في الفيديو الرسمي لها وقتها، من خلال توجيه شكر خاص له، ما يدل أن الأغنية التركية أخذت اللحن والكلمات بعد استئذان، ولم ينسبوها لهم.