النائبان العتوم وبني مصطفى: السياحة تتحمل مسؤولية "فشل مشروع السياحة الثالث"

mainThumb

01-10-2011 02:06 PM

حمل بعض نواب محافظة جرش "فشل مشروع السياحة الثالث في جرش" – شمال الاردن -  على وزارة السياحة المسؤولة عن المشروع؛ معتبرين أن المشروع لم ينفذ بالشكل المخطط له؛ جاء هذا خلال مناظرة نيابية نظمها راديو البلد بالتعاون مع مركز القدس للدراسات السياسية في قاعة بلدية محافظة جرش حول "السياحة وأثرها على المواطن الأردني"، وشارك فيها؛ النائب وفاء بني مصطفى والنائب أحمد العتوم.

النائبان أحمد العتوم ووفاء بني مصطفى اعتبرا أن وزراة السياحة تتحمل المسؤولية كاملة في ظل عدم اكتمال تنفيذ المشروع؛ حيث لم يتم تنفيذ باقي مراحل المشروع بإنشاء مجمع طبقي للسيارات داخل المحافظة، وترميم المحلات التجارية، ودعم حماية الصندوق التراثي وبند حماية البيوت التراثية.

وقال النائب العتوم أن المواطن في جرش يتمنى لو لم ينفذ المشروع؛ لكونه زاد جرش تعقيداً وفوضى بالإضافة إلى عدم تنفيذ خطط المشروع بشكل كامل.

فيما أوضحت النائب بني مصطفى أنها قد وجهت سؤال إلى وزراء السياحة الثلاثة المتعاقبين أثناء المجلس الحالي حول موازنة المشروع بالكامل؛ إلا أنها لم تتلقى إجابة موحدة حول قيمة المشروع.

وفي مخططات ودراسات المشروع بين العتوم أنها غير صحيحة، بالإضافة إلى عدم تنفيذ المخططات بشكل كامل، وهو ما أدخل المشروع بهذا الإرباك.

مشروع "السياحة الثالث" لم ينفذ بكل مراحله بحسب بني مصطفى والعتوم؛ حيث اعتبرا أن هنالك وفر في المشروع ولم يتم تغطيته على باقي المراحل.

بني مصطفى التي أوضحت أن هنالك وفر في المشروع؛ بينت في ذات الوقت بأنه لم يتم تنفيذ دعم صندوف حماية تراث جرش، فيما اعتبر العتوم بـأن هنالك وفر 5 مليون في مشروع جرش؛ إلا أنهم قصروه.

هذا وتساءل الحضور عن دور النواب في التواصل مع جرش لترشيح جرش كموقع تراث عالمي لعام 2013، كما واعتبروا أنه لم يكن هنالك وفر في مشروع السياحة الثالث، وإنما رحل البند الرابع في المشروع ودعم حماية الصندوق التراثي وبند حماية البيوت التراثية ونقلت لمحافظات أخرى، وألغي مشروع المنح.

يشار هنا إلى أن هذه المناظرة تأتي ضمن سلسلة من المناظرات التي يعقدها راديو البلد بالتعاون مع مركز القدس للدراسات السياسية في محافظات المملكة؛ حيث عقد راديو البلد بالتعاون مع مركز القدس 10 مناظرات في؛ عمان، الزرقاء، اربد، الكرك، العقبة، البلقاء، مادبا وأخيرا في جرش.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد