هل حديث صيام يوم عرفة صحيح؟ إمام الحرم المكي يحسم الجدل

mainThumb

07-07-2022 04:11 PM

السوسنة - بالتزامن مع انطلاق موسم الحج، أثارت تصريحات  المدير العام السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، الجدل حول صحة حديث فضل صيام يوم عرفة.

حيث اعاد أحمد الغامدي عبر تغريدة في تويتر، نشر تقرير عن مقال له بصحيفة "عكاظ" عن ضعف حديث فضل صيام يوم عرفة الذي جاء فيه: "صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده".

واثارت تغريدة الغامدي، انقساما في الآراء، ما دفع عادل الكلباني، إمام الحرم المكي السابق، للدخول على خط الجدل المثار، وكتب على صفحته بموقع " تويتر": "صيام يوم عرفة ثابت في الصحيحين وغيرهما، فلا تستمع لقطاع طرق الخير وعليك بالجادة".

يوم عرفة هو يوم التاسع من شهر ذي الحجة، يعتبر من أفضل الأيام عند المسلمين، فيه يقف الحجاج على جبل عرفة.

ويقع الجبل شرق مكة على الطريق الرابط بينها وبين الطائف، وانطلقت، أمس الأربعاء، مناسك الحج لعام 1443 للهجرة في أكبر موسم منذ تفشي جائحة فيروس كورونا، وسط إجراءات احترازية، حيث سمحت السلطات السعودية لمليون مسلم تلقوا لقاحات مضادة لفيروس كورونا، بينهم 850 ألفا أتوا من الخارج، بأداء فريضة الحج هذا العام 

وينتقل الحجاج اليوم الخميس إلى منى، على بعد حوالي 5 كيلومترات من المسجد الحرام، قبل المنسك الرئيسي للحج يوم الجمعة وهو صعود جبل عرفات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد