وسام السويلمي هربت من السعودية لتلقى هذا المصير

mainThumb

31-07-2022 07:16 PM

السوسنة - بعد ان عادت الى الرياض، وجهت الشابة السعودية الهاربة من بلادها وعائلتها إلى ألمانيا، وسام السويلمي، رسالة هامة الى كل فتاة ترغب بالهرب من المملكة، بحثا عن الحرية، وذلك عبر مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على مواقع التواصل.
وقالت وسام، انها تريد ان توجه رسالة الى كل فتاة تظن أن الهروب هو الحل، لكن في الحقيقة الهرب هو المشكلة، لأنه سيحرمها السعادة والامان وجواز السفر وكل ما كانت تملكه في وطنها، لأن الحرية هناك مزيفة، ولا يعرفون شيئا عن الانسانية، بحسب وصفها.
وأكدت السويلمي، انها عاشت في المانيا 3 سنوات، وخالطتهم، ودخلت مستشفياتهم، وعملت معهم، واختبرت المعاناة هناك، لهذا قررت العودة الى بلادها، مشيرة انها فتاة سعودية قوية ومستقلة في زمن الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد، واردفت: "وطنك ثم وطنك ثم حكومتك وانتهى".
ولاقى فيديو وسام السويلمي تفاعلا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل في السعودبة، مؤكدين على صحة كلامها، وان الوطن اكثر امانا لكل فتاة تبحث عن الحرية في الخارج وتهرب من عائلتها وحياتها لأجل سراب.
الجدير بالذكر، ان الشابة السعودية وسام، كانت قد تعرضت للتحرش من قبل والدها، فقررت الهرب إلى ألمانيا، واشتعلت مؤخرا مواقع التواصل بقصتها، بعد أن أقنعها الفنان والناشط، فايز المالكي، بالعودة لبلادها، وكانت قد قررت سابقا العودة، واستقبلتها السفارة السعودية في برلين، لكنها تراجعت، رغم حصولها على تعهدات بتوفير الحماية لها، وذلك بسبب تلقيها تهديدات من عائلتها.
وكانت قد المحت وسام قبل أيام، بطريقة غير مباشرة، عن رغبتها في الانتحار في ألمانيا، قبل أن تتراجع عن رغبتها هذه، وعودتها إلى المملكة.