أوسيك يواجه جوشوا في جدة

mainThumb

03-08-2022 05:04 PM

السوسنة - تستعد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، يوم 20 من الشهر الجاري، لاحتضان نزال البحر الأحمر، ما بين الملاكم الأوكراني ألكسندر أوسيك، وغريمه البريطاني أنتوني جوشوا.
وفي أيلول من العام الماضي، تمكن أوسيك من هزيمة جوشوا، على أرضه وبين جماهيره، وجرّده من جميع ألقابه العالمية في الوزن الثقيل (الاتحاد الدولي للملاكمة، رابطة الملاكمة العالمية، منظمة الملاكمة العالمية).
وبموجب العقد الذي نظّمَ مباراتهما الأولى، فقد فعّلَ جوشوا بنداً يسمح له بطلب مباراة ثانية، في حال خسارته. وهكذا، فلن تكون المباراة، بالنسبة لجوشوا، فقد لأجل استعادة ألقابه، بل ستكون ثأرية أيضاً، لأنّ أوسيك ألحق به الهزيمة الثانية، طوال مسيرته الاحترافية.
أمّا بالنسبة لأوسيك، فستكون المباراة تأكيداً لاستحقاقه بأن يكون بطل عالم، وأنّ تغلبه على جوشوا، لم يأتِ بمحض الصدفة.
ويبدو سيناريو المباراة، شبيهاً باللقاء الذي جمع جوشوا والملاكم المكسيكي آندي رويز من قبل. حيثُ تحصل رويز على جميع الألقاب العالمية بفوزه في المباراة الأولى التي أُقيمت في أمريكا، قبل أن يتمكن جوشوا من استعادتها، عقب فوزه بنزال الإعادة، الذي أُقيم في جدة أيضاً. فهل سيتمكن جوشوا من تكرار الأمر؟
وألمح منظم التظاهرات الرياضية "شيلي فينكل" بأنّ الفائز من المباراة، قد يواجه الملاكم الأمريكي الملقب بصاحب القبضة البرونزية "ديونتاي وايلدر".
ويعد إقامة النزال العالمي، في المملكة العربية السعودية، إضافة مهمة لرصيد المملكة، في مجال التقدم الرياضي، واستضافة الفعاليات العالمية الرياضية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد