قريباً .. إنشاء مدرسة للثقافة العسكرية في برما

mainThumb

04-08-2022 02:42 PM

السوسنة - حصلت بلدية برما الجديدة على الموافقات اللازمة لانشاء مدرسة للثقافة العسكرية في قضاء برما بمنطقة عليمون / الشارع الرئيسي، ورصد مبلغ مليون ومائتين وخمسون ألفا لتأسيس بنيتها التحتية، وفق رئيس البلدية المحامي عقاب السلامات.

وأوضح السلامات ان الحصول على الموافقة جاء بعد مراجعات متعددة وجهود حثيثة لمؤسسات الدولة وخصوصا القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية / مديرية الاسكان العسكري / مدارس الثقافة العسكرية.

وأكد السلامات أنه في عام 2007 طلب من حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظة الله ورعاه اثناء زيارته لمحافظة جرش انشاء مدرسة للثقافة العسكرية في قضاء برما، وقد صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقه على انشاء هذا الصرح العلمي خدمة لابناء قضاء برما، إلا أنه تم تأجيل المباشرة بالانشاء لعام 2017 لضروف معينة .

وتابع، في هذا العام 2022، تم تجديد المطالبة والمتابعة مرة اخرى لانشاء مدرسة الثقافة العسكرية في قضاء برما؛ حيث تمت الموافقة على ذلك من قبل اللجنة المشكلة لهذه الغاية بعد ان تم الكشف على ثلاثة قطع من اراضي الحراج التابعة لوزارة الزراعة، وقد وقع الاختيار على قطعة ارض بجانب الشارع الرئيسي في منطقة عليمون، وتم رصد مبلغ مليون ومائتان وخمسون الفا لانشاء البنية التحتية لهذا المشروع .

وابدى السلامات استعداده التام لتوفير جميع امكانيات البلدية المتوفرة لتسهيل العمل والمباشرة بانشاء هذه المكرمة الملكية خدمة لابناء القضاء؛ وسيشمل هذا الصرح العلمي جميع الفروع العلمية والأدبية والزارعية والمهنية تحت اشراف مديرية الثقافة العسكرية .

وتقدم السلامات وأعضاء المجلس البلدي واهالي قضاء برما، بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان والعرفان لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم؛ على هذه المكرمة الملكية السامية بانشاء هذه الصرح العلمي الكبير ، ولكل من مدير عام الاسكان العسكري ومدير عام الثقافة العسكرية ومحافظ جرش بالانابة وعطوفة مدير قضاء برما ومدراء الدوائر الرسمية اصحاب الاختصاص بهذا الشأن، وكل من حضر للكشف على ارض الواقع لاختيار الموقع المناسب لانجاح هذا المشروع.