هجوم شرس على فنانة معروفة تسببت بإرتفاع حرارة الأرض

mainThumb

05-08-2022 03:04 PM

السوسنة - أصبحت ظاهرة التغير المناخي تؤرق العالم الذي يسعى جاهدا للحد من النشاطات البشرية التي تسبب في خلل مرعب بالنظام الكوني وما يتبعه من جفاف وندرة المياه، والعواصف الكارثية والكثير من الظواهر التي تجعل الحياة على الأرض صعبة وقاسية جدا.

التغيير المناخي هو التحولات طويلة الأجل في درجات الحرارة وأنماط الطقس، وتنتج عن حرق الوقود الأحفوري وانبعاثات غازات الدفيئة مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان والتي تنتج عن استخدام البنزين لقيادة السيارات أو الفحم للتدفئة ، وغيرها من النشاطات، والتي تشكل غطاء يلتف حول الكرة الأرضية، يسبب بحبس حرارة الشمس ورفع درجات الحرارة.

ومؤخرا، كشف تقرير صادر عن شركة "يارد "المتخصصة في التسويق، ان عادات بعض المشاهير تساهم بالتغيير المناخي وارتفاع درجة حرارة الأرض، ما يتطلب ذلك تحرك عاجل ومحاربة هذه الظاهرة من خلال تغيير السلوك الشخصي لهؤلاء المشاهير.

ومن هؤلاء المشاهير المخالفين الذي يتصرفون بشكل غير مسؤول تجاه الأرض والمناخ، المغنية الأميركية تايلور سويفت التي اعتادت على الطيران بطائرات خاصة صغيرة، تطلق الكثير من ثاني أكسيد الكربون الذي يساهم بشكل كبير في ظاهرة الاحترار المناخي.

وفي هذا السياق، كشف موقع "ذا كات" المتخصص بهذا المجال، عن عدد الرحلات التي يقوم بها نجوم هوليوود والعالم باستخدام طائراتهم الخاصة، لتتربع تايلور على عرش الأكثر استخداما للطائرات الملوثة منذ بداية العام، في 170 رحلة، ما تسببت في ضخ كميات هائلة من الانبعاثات الكربونية الضارة.

وبعد التقارير المنشورة حول رحلاتها، تعرضت تايلور لهجوم شرس من قبل نشطاء البيئة والتغير المناخي، ووصفت ب"قاتلة المناخ"، نتيجة تصرفاتها غير المسؤولة تجاه الأرض والمناخ في الوقت الذي تبذل فيه العديد من المؤسسات حول العالم للحد من الانبعاثات الضارة، وآثار التغير المناخي.