العقبة .. ضبط 49 مطلوباً باليوم الأول للحملة الأمنية

mainThumb

09-08-2022 10:46 AM

السوسنة - ضبطت مديرية شرطة محافظة العقبة، 49 مطلوباً في اليوم الأول من الحملة الأمنية الشاملة في محافظة العقبة. وفق مدير المحافظة العقيد سائد القطاونة.

وقال القطاونة إنه: "تم ضبط أشخاص على ذمة قضايا مخدرات بحوزتهم مواد مخدرة، كما تم ضبط ما يقارب 2040 لتر من مادة البنزين المهرب، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية بحق هؤلاء الأشخاص".

وأضاف أن هذه الحملة التي ستستمر لعدة أيام لغاية تحقيق أهدافها، وهي لا تأتي بسبب ارتفاع معدلات الجريمة أو وجود ظواهر جرمية جديدة، إنما في سياق ضمان استمرارية وتيرة العمل والمحافظة على الوضع الأمني المميز في مدينة العقبة، كما وأنها حملة مبرمجة في سياق تنفيذ مديرية الأمن العام لاستراتيجيتها في حفظ الأمن والنظام.

وبين خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، أن هذه الحملات شاملة، بمعنى أنه أين يتواجد نقاط معينة يجب التركيز عليها، فإنه سيتم شملها بالحملة.

وأشار إلى أن هذه الحملة اشتملت بالإضافة إلى ضبط الأشحاص المطلوبين ومروجي المخدرات على الشق البيئي، حيث تزامنت مع حملة لضبط المخالفات على الشواطىء أو الصيد في الأماكن الممنوعة، كما وأنها تزامنت مع بيع البنزين المهرب في بعض المناطق وهذا يُشكل خطورة كبيرة على المواطنين.

وأوضح أن الحملة تضمنت أيضا خططاً مرورية، لضمان انسيابية الحركة مع وجود أعداد كبيرة من الزوار، حيث يتم ضبط من خلال هذه الحملات مخالفات المسير دون لوحات الأرقام، وإلقاء النفايات من المركبات.