إزالة كافة قيود النقل الجوي بين الأردن وقطر

mainThumb

10-08-2022 03:15 PM

السوسنة - عقدت مباحثات ثنائية في عمان خلال الفترة من10/11 آب/أغسطس الحالي، في مجال النقل الجوي بين وفدي هيئة تنظيم الطيران المدني برئاسة الكابتن هيثم مستو / رئيس مجلس المفوضين، ووفد الهيئة العامة للطيران المدني، في دولة قطر ،برئاسة محمد فالح الهاجري/ رئيس الهيئة، وفق هيئة تنظيم الطيران المدني، الأربعاء.

وحضر المباحثات مندوبو كل من شركة الملكية الأردنية والخطوط القطرية لبحث مجمل العلاقات الثنائية في مجال النقل الجوي بما في ذلك تحرير النقل الجوي المباشر بين البلدين استكمالا لإجراءات توقيع اتفاقية الخدمات الجوية المحدثة بين الطرفين بتاريخ 14/3/2022.

وقالت هيئة الطيران لـ"المملكة" إن المباحثات أسفرت لاتفاق الطرفين على تحرير النقل الجوي المباشر بين البلدين بإزالة كافة القيود المفروضة على السعة وعدد الرحلات المسيرة بين البلدين (ركاب، بضائع وبريد) وطراز الطائرات المشغلة.

وبينت الهيئة أن نتائج هذه المباحثات تعتبر مثمرة وجيدة، وسوف يكون لها انعكاسات إيجابية كبيرة على مجمل النشاط الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري، وزيادة حجم حركة النقل الجوي بين البلدين الشقيقين لا سيما وأنها تتضمن تحريرا للنقل الجوي المباشر بشقيه المسافرين والشحن الجوي، كما أنها تتلاءم مع سياسة التحرير التدريجي للنقل الجوي التي تعتمدها الحكومة الأردنية من خلال الاستراتيجية الوطنية للنقل الجوي.