مهندسون يؤدون القسم القانوني

mainThumb

11-08-2022 02:55 PM

السوسنة - أدى 150 مهندسا ومهندسة القسم القانوني أمس الأربعاء، بحضور نائب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس فوزي مسعد، خلال حفل أقيم في مبنى مجمع النقابات المهنية.

ودعا مسعد المهندسين إلى المثابرة والمبادرة وان يكونوا على مقدرة من التكيف مع العمل في جميع مجالاته، لافتا إلى أن المهندس لديه قدرة على التفكير والتحليل للوصول إلى نتائج وهذا ما يميزه عن غيره، فهو قادر على الاستنتاج والاستنباط ومواكبة التطور.

وأكد أن نقابة المهندسين الأردنيين ممثلة بمجلس النقابة تعمل جاهدة على إيجاد فرص عمل للمهندسين في عدة مناطق في العالم، مشيرا إلى أنه رغم ما يقال عن نسب البطالة المرتفعة بين الشباب فإن البطالة بين خريجي التخصصات الهندسية تعتبر نسبيا أقل منها لدى خريجي الكليات الأخرى ودائما هناك فرصة للمهندس المجتهد القادر على تطوير إمكانياته وصقل قدراته.

وأضاف مسعد أن النقابة تقوم بتقديم العديد من المزايا والخدمات للمهندسين الشباب ومنها التدريب والتأهيل وصقل المهارات الفنية والشخصية من خلال عدة برامج تدريبية، لافتا إلى الدور الهام الذي تقدمه أكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي من خلال تقديم الدورات التدريبية المتميزة والتي تستهدف جميع المهندسين وخصوصا الخريجين الجدد، وتنظم برامج تدريبية متخصصة لربط مخرجات التعليم مع سوق العمل والمهنة.

وأشار إلى أن مجلس النقابة يعكف حاليا على إعادة النظر بتشريعات النقابة بشكل عام، لكي تتواءم مع الأعداد الكبيرة من الخريجين ومواكبة التطورات العلمية والثورة في عالم تكنولوجيا المعلومات وفتح آفاق جديدة للعمل.

وتخلل الحفل نقاش وحوار تم خلاله الإجابة عن استفسارات المهندسين حول الخدمات التي تقدمها النقابة، كما وزع نائب نقيب المهندسين الشهادات والهدايا على المهندسين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد