10 مليون ريال قطري لغزة

mainThumb

14-08-2022 10:22 AM

السوسنة - تحت عنوان "وفاء لغزة"، أطلق الهلال الأحمر القطري حملة جديدة، تهدف لجمع تبرعات بقيمة 10 ملايين ريال (2.74 مليون دولار).

وقال أمين عام الهلال الأحمر القطري، علي بن حسن الحمادي، في تصريحات اليوم الأحد، إن مأساة قطاع غزة مستمرة ما بين حروب متكررة وحصار ممتد منذ 15 عاما، ليتعرض أخيرا لعدوان جديد من قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومعه تتجدد آلام الأشقاء الفلسطينيين من أبناء القطاع، الذين أضحوا تحت القصف الجوي المتواصل.

وتتضمن الحملة تنفيذ سلسلة من مشروعات التعافي المبكر لصالح نحو 58 ألف متضرر من العدوان الأخير الذي تعرض له القطاع.

ووفقا لخطة التدخل الإنساني التي وضعها الهلال الأحمر القطري، بترخيص من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، سيتم تنفيذ مجموعة كبيرة من المشروعات المنقذة للأرواح في المجالات الصحية وخدمات الدعم والتأهيل، وحفر الآبار وتركيب شبكات المياه، وترميم وإعادة تأهيل البيوت المتهدمة مع تزوديها بالطاقة الشمسية، وتقديم منح وكفالات نقدية مقطوعة.

و أكد الحمادي التعاون الوثيق بين الهلال الأحمر القطري وشقيقه الفلسطيني، لتنفيذه ما يزيد عن 90 مشروعا مختلفا، منذ افتتاح مكتبه التمثيلي في غزة عام 2008، وتوزيع المساعدات الإغاثية العاجلة بقيمة إجمالية تجاوزت 110 ملايين دولار.

وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثان، أعرب الجمعة، عن قلقه من تدهور الوضع الإنساني في فلسطين وخاصة قطاع غزة.

وقال آل ثان، في تصريح له، إن القضية الفلسطينية محورية بالنسبة لنا، وأضاف: "يجب أن يحصل الفلسطينيون على حقهم في إقامة دولتهم المستقلة على حدود 67".