توجيه فوري بعد تسرب مادة زيتية بميناء العقبة

mainThumb

14-08-2022 01:04 PM

السوسنة - وجه مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نضال المجالي، الأحد، بحجز إحدى البواخر المهيأة للاصطفاف في الميناء، نتيجة تسرب مادة زيتية منها، وفق بيان صادر عن السياحة والبيئة.

وقال المجالي إنه: "لوحظ صباحا وجود تلوث محدود بمادة زيتية في منطقة رصيف ميناء الحاويات، إذ تم توجيه جميع الجهات المعنية للتحقق من مصدر هذه المادة".

وأوضح أنه وبعد التحقق “تم تحديد المصدر الأولي للتلوث والناتج عن إحدى السفن المهيأة للاصطفاف، وتم إجراء المقتضى القانوني بحجز الباخرة لغاية صدور نتائج التحقيق النهائية”.

وشارك في التحقيق مديرية البيئة والمحمية البحرية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والهيئة البحرية ومركز الأمير حمزة لمكافحة التلوث، وفقا للبيان.

وأكد أنه “تم إيقاف مصدر التلوث كلياً والكشف على كافة الأرصفة والشواطىء، وما يزال العمل جاريا على معالجة التلوث والذي يتمثل بجزء محصور في أحد أطراف أرصفة ميناء الحاويات إلى جانب عدد من البقع البسيطة المساحة المتحركة في البحر باتجاه الشاطىء الجنوبي”.

وشدد أن العمل مستمر بأعلى جاهزية وتشاركية لضمان عدم إلحاق الضرر في الحياة البحرية والتجمعات المرجانية، نظرا لصغر حجم البقع المنتشرة والتي تسير بسرعة حسب حركة الموج باتجاه الجنوب.

وتوقع المجالي إزالة جميع آثار التلوث خلال الساعات القادمة مع استمرار المراقبة لإزالة البقع الصغيرة المنتشرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد