مساعدات عاجلة لضحايا كنيسة أبو سيفين

mainThumb

14-08-2022 02:02 PM

السوسنة - أكد اللواء أحمد راشد، أن محافظة الجيزة بكامل أجهزتها، في حالة استنفار للتعامل مع تداعيات حريق كنيسة أبو سيفين، مؤكدًا على تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والاطمئنان عليهم حتى تمام شفاءهم، فيما انتقل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لموقع الحريق لمعاينته، والوقوف على ملابسات الحريق، ومتابعة أعمال نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وحرص محافظ الجيزة علي تفقد حالة المصابين بمستشفى العجوزة للوقوف على حالتهم مشدداً على تلقي المصابين لسبل الرعاية اللازمة لهم على أكمل وجه مؤكداً على تقديم الدعم الكامل لأسر المتوفين والمصابين.

وأعرب محافظ الجيزة عن بالغ حزنه لأسر وأهالي المتوفين في مصابهم الأليم، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته، فيما كلّف مديرية التضامن الاجتماعي بصرف إعانة عاجلة بقيمة 50 ألف جنيه لأسر المتوفين و 10 آلاف جنيه لأسر المصابين.

التضامن: صرف 100 ألف جنيه لأسر ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

قامت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بزيارة مصابي حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة والذين تم نقلهم لمستشفى العجوزة وإمبابة العام من أجل الاطمئنان على حالتهم الصحية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع الحادث مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة بسرعة التحرك وضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي مقدمة التعازي لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وقد تقرر صرف مبلغ 50000 جنيه في حالة وفاة رب الأسرة ومبلغ 25000 جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة ومبلغ 5000 جنيه لكل حالة إصابة ودعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهري للأسر التي فقدت عائلها بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التي تحتاجها الأسر المنكوبة، كما تقرر صرف ٥٠ ألف جنيه أخرى لأسر الضحايا من قبل الأزهر الشريف والجمعيات الأهلية.

كرم جبر يعزي أسر ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

وتقدم كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، بخالص التعازي للأخوة المسيحيين في حادث حريق كنيسة الجيزة، داعيا بالرحمة للضحايا الأبرياء، والصبر والسلوان لأهاليهم.