تخصص التمريض في"الهاشمية" على تصنيف شنغهاي

mainThumb

16-08-2022 10:56 PM

السوسنة ـ أُدرج تخصص التمريض في الجامعة الهاشمية، ولأول مرة في تصنيـــف شنغهاي العالمـي من خلال الترتيب العالمي للتخصصات الأكاديمية، محتلاً الفئة (201-300) عالمياً وفي الترتيب الثاني محلياً للعام 2022.

وقال رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون:إن الجامعة تنفذ خطة طموحة للوصول إلى العالمية من خلال دعم البحث والنشر العلميين في المجلات العلمية العالمية المحكمة والمصنفة وذات التأثير العلمي العالي، مؤكداً استمرارية تقديم الدعم المعنوي والمالي للباحثين وبما يضمن تعزيز مكانة الجامعة في المحافل الدولية من خلال التشبيك الدولي والمؤتمرات العلمية.

وأكد نائب الرئيس للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي الدكتور سلطان المعاني، ضرورة العمل الجاد والدؤوب من قبل كليات الجامعة لإدراج المزيد من التخصصات في تصنيف شنغهاي والتصنيفات العالمية المرموقة.

وبين عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي الدكتور عدنان أبوصرة أن تصنيف شنغهاي العالمي يعتمد على الأداء فيما يتعلق بالبحوث العلمية وفق معايير منها عدد الدراسات والأبحاث المنشورة في مجلتي الطبيعة والعلوم، ونسبة الإشارة إلى الأبحاث العلمية والجامعات والباحثين والأداء الأكاديمي وتميز الخريجين وغيرها من المعايير.

وأشار عميد كلية التمريض الدكتور شاهر حمايدة الى أن كلية التمريض بذلت جهوداتً كبيرة للوصول إلى هذا التصنيف العالمي ، حيث أن الكلية لديها نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية المميزة بأبحاثهم العلمية على المستوى المحلي والعربي والعالمي، لافتا ً إلى أن الكلية تسير في إجراءات الحصول على الاعتماد الدولي ACEN لتعليم التمريض بغرض تحقيق الجودة والتميز في تعليم التمريض وضمان جودة المخرجات.