العرموطي : البيئة الاستثمارية .. قانون عجيب !

mainThumb

17-08-2022 11:34 AM

عمان – السوسنة – قال النائب صالح العرموطي أن مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية :" من أعجب القوانين التي مرت في تاريخ المملكة اذ في هذا القانون ١٧ استثناء تحت عبارة ( بالرغم مما ورد في اي قانون آخر ) ..".
وكشف العرموطي خلال جلسة لمجلس التواب صباح اليوم، أن من خطط لهذا القانون هو شركة أجنبية، مؤكداً أن القانون يجعل الوزير المختص يتعدى على صلاحيات المجالس البلدية، وان صياغة القانون إنشائية وليس قانونية .
وطلب رئيس الوزراء أن يشطب المجلس هذه العبارة، الا ان العرموطي رد بالقول :"لا يحق لرئيس الوزراء حاليا أو رئيس وزراء مستقبلا أن يطلب شطب عبارة وردت في مداخلة اي نائب".
واضاف العرموطي:" ما قلته عن وضع شركة لهذا القانون معلومة سمعتها من أحد الوزراء الحاليين".
ويعقد مجلس النواب جلسة تشريعية،صباح الأربعاء، لمناقشة مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022، وذلك بعد إدخال لجنة الاقتصاد والاستثمار جملة تعديلات على مواده، وأقرت اللجنة مشروع القانون، وأوصت بزيادة وتيرة العمل لأتمتة المؤسسات والدوائر الحكومية والربط الإلكتروني، إضافة إلى المباشرة في إنشاء مدينة صناعية مؤهلة في مدينة الزرقاء.
وأوصت اللجنة أيضا بالإسراع في ملئ شواغر كل من مدير وحدة الشراكة ومدير شركة المساهمات الحكومية، وبإزالة التشوه والتضارب في عمل المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية وشركة بيت التصدير.
ودعت اللجنة في توصياتها إلى البت في ملف الشركات المساهمة العامة التي أحيلت إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وسرعة إعادتها للعمل.