ماذا حدث لشاب شرب كمية من الماء المثلج

mainThumb

17-08-2022 07:04 PM

السوسنة - رغم ان الماء البارد ينعش الجسم ويخفض من حرارته خلال موجات الحر التي بمر بها العالم خلال فصل الصيف، الا ان أضراره التي يتحدث عنها الأطباء والخبراء تجعلك تقلع عن هذه العادة حفاظا على صحتك.

وما يؤكد هذا الكلام، ما حدث مع الشاب البريطاني آدم شواب، الذي كان يعمل خلال موجة الحر التي تراوحت فيها درجة الحرارة في بريطانيا حول 37 درجة مئوية، لذا قرر ان يبرد جسمه من خلال شرب زجاجتين من الماء المثلج، داخل سيارته أثناء تشغيل مكيف الهواء البارد، لكن ما حدث معه بعدها مرعب.

وكشف آدم، في منشور له عبر حسابه في فيسبوك ما حدث معه، مقدما نصيحة توعوية حول الابتعاد عن شرب كميات كبيرة من الماء المثلج، لأضراره الجسيمة، وأكد انه وبعد شرب الماء المثلج، بدأ يشعر بشيء غريب، وببقع غريبة تظهر على جسده، بالاضافة الى غثيان شديد، وبوخز حاد في يديه وقدميه.

ثم سقط ادم ارضا، واندفع والده مرعوبا لإسعافه، حيث تعرض جسمه لصدمة حادة من المياه الباردة.

وحول هذا الأمر، قالت الدكتورة سارة جارفيس، ان شرب الماء المثلج، وبسرعة كبيرة، فإن البرودة الموجودة على سقف فمك تحفز الأعصاب، ويؤدي إلى تقلص سريع، ثم توسع الأوعية الدموية الدقيقة في الجيوب الأنفية، ثم يقطع الدماغ الرسائل من هذه الأعصاب، تسبب بألم مفاجئ، يجعلك تشعر بالدوار.

وأوصت الطبيبة بتجنب شرب الماء البارد أثناء موجات الحر القاسية، واستبدال ذلك بشرب رشفات قليلة من الماء البارد، اما الماء الذي يكون بدرجة حرارة الغرفة يعتبر الأكثر أمانا في هذه الحالات.