توضيح مهم حول طلبات القبول الموحد

mainThumb

25-08-2022 12:49 PM

السوسنة - تجاوز عدد الطلبة الذين تقدموا عبر القبول الموحد، 41 ألف طالب وطالبة حتى صباح الخميس، قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب.

وأكد الخطيب، أن على الطلبة الحاصلين على شهادات ثانوية عامة أجنبية، ولم تظهر باقي علاماتهم، ولم يتمكنوا من الحصول على شهادة معادلة من وزارة التربية والتعليم، الالتزام بالموعد الرسمي لتقديم الطلبات، والذي سينتهي في نهاية الشهر الحالي، مشددا على أنه لن يكون هنالك أي موعد آخر لتقديم الطلبات.

وأضاف الخطيب في تصريح صحفي أن "حملة الثانوية العامة الأجنبية والتي لم يتم معادلتها حتى الآن تقديم الطلب الالكتروني من خلال إدخال معدلاتهم المتوقعة، وأن يعودوا بعد الحصول على شهادة المعادلة إلى طلباتهم لتعديل بياناتهم، حيث سيستمر رابط تحميل شهادة المعادلة فعالا".

وبين الخطيب أن على الطالب بعد الحصول على شهادة المعادلة أن يقوم بتحميل صورة عن المعادلة لتقوم الوحدة بتعديل بيانات الثانوية العامة وتدقيقها قبل إدخال الطالب إلى المنافسة.

وأكد الخطيب أنه في حال حذف بعض الخيارات التي تقدم لها الطالب نتيجة اختلاف المعدل المتوقع عن شهادة المعادلة ستقوم وحدة القبول الموحد باستدعاء الطالب لتعديل خياراته بما يضمن حقه و يتوافق مع معدله.

وأشار الخطيب إلى أن عدد المتقدمين من حملة الشهادات الأجنبية حوالي 1200 طالب وطالبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد