هل الخيانة الزوجية معدية؟ .. دراسة تكشف تفاصيل

mainThumb

01-09-2022 03:13 PM

السوسنة - أكدت دراسة نشرت حديثا من قبل باحثين من جامعة ريتشمان، على ان الخيانة الزوجية قد تكون معدية، اذ أن الناس يصبحون أكثر عرضة للخيانة عندما يعلمون أن الآخرين ليدهم علاقات.
واشار الباحثون في دراستهم، إلى أن التعرض للخيانة يقلل الالتزام تجاه الشريك الحالي، ولكن بالمقابل يزيد التعبير عن الرغبة في لقاء آخرين، مؤكدين أن العلاقات لا توجد من فراغ، ولذا فمن المحتمل أن تتاثر بالسياق الاجتماعي بقدر تاثرها بالقوى الداخلية.
وبحسب دراسات سابقة، فإن محددات الخيانة الزوجية تركزت بشكل أساسي على الخصائص الفردية والعلاقة.
هل الظروف الخارجية تزيد من احتمالية الخيانة الزوجية؟
واكدت نتائج 3 دراسات للباحثين حول اذا التعرض للخيانة عبر الانترنت سيؤثر على الرغبة في الخيانة الواقعية، أن الذين قاموا بالقراءة عن انتشار الخيانة كانوا أكثر عرضة لارسال رسائل رومانسية، كما يبدو أيضاً أن الجنس له دوراً كبيراً، حيث من المرجح أن يرسل المشاركون الذكور رسالة موحية أكثر من الإناث.
ذكر الباحثون، أن بعض البيئات قد تعزز ثقافة الخيانة الزوجية، كما سيصبح من السهل فهم الخيانة الزوجية على أنها شيء شائع، وذلك فيب ظل عصر يسود فيه ضجيج يحيط بتطبيقات العلاقات الثنائية الاضافية.
وبحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن البحث أظهر أن التصورات تتجه الى تحرر الناس من قيودهم الاخلاقية، ومن ثم اطلاق العنان للرغبات المتطرفة وزيادة انتشارها على نطاق واسع.

إقرأ أيضاً: