المقاييس تطمئن أولياء الأمور والطلبة

mainThumb

04-09-2022 04:11 PM

السوسنة - قالت مؤسسة المواصفات والمقاييس، الأحد، إنها ومن ضمن خططها التفتيشية السنوية قد كثّفت منذ بداية آب الماضي جولاتها على الأسواق في جميع محافظات المملكة للتحقق من مطابقة مواد القرطاسيّة المعروضة لاشتراطات القواعد الفنيّة والمواصفات القياسيّة الأردنيّة، حيث تضمن هذه الجولات التفتيش على أقلام الرصاص والالوان والدفاتر المدرسية، وتبين بأنها مطابقة.

وأكّدت المؤسسة، سلامة ومأمونيّة مواد القرطاسيّة المنتشرة في الأسواق في ظل الحديث عن ضبط بعض الاصناف المخالفة من “محّايات أقلام الرّصاص” بكميات محدودة، والتي تمت مصادرتها لحين استكمال إجراءات إتلافها.

وأضافت المؤسسة إن نتائج الفحص لبعض أصناف ” ممحاة قلم الرصاص” بيّنت احتواء عدد محدود منها على مادّة الفثاليت ( Phthalates) بنسبة أعلى من النسب المسموحة بها حيث تمت مصادرة هذه الكميات.

وأعادت المؤسسة التأكيد على أنه لا داعي للقلق أو التخوّف خصوصاً في ظل حصر المؤسسة للأصناف المخالفة، وعدم انتشارها بشكل واسع في الأسواق، مع استمرار المؤسسة بالرقابة على جميع مواد القرطاسية من خلال موظفيها في المعابر الحدودية ومفتشيها في الاسواق.

وأشارت المؤسسة إلى أنّها تستقبل ملاحظات المواطنين عبر هاتف وواتساب الشكاوى الموحّد 065301243 ومواقع التواصل الاجتماعيّ والموقع الإلكترونيّ للمؤسسة، حيث تتابع الشكاوى بمهنيّة عالية.