الشيف اللبناني ريتشارد يدخل الإسلام ثم يتراجع والسبب

mainThumb

06-09-2022 11:58 PM

السوسنة - صدر الشيخ جميل حليم الحسيني بيانا أوضح فيه للرأي العام، بطلان اعتناق الشيف اللبناني ريتشارد خوري الإسلام بعد ان اشهر وأقر صحة الاسلام ونطق علنا بالشهادتين.

وكان ريتشارد قد عبر عن اعتقاده بصحة الدين الاسلامي واحقيته، بعد الشرح والبيان والتفصيل، أثناء ظهوره مع الشيخ الحسيني عبر بث مباشر على يوتويب، ونطق بالشهادتين، كما انه شارك هذا الفيديو عبر حسابه على مواقع التواصل امام الجميع، وعلق عليه قائلا: ”الحمد لله".

ووثق الشيخ هذه اللحظة بموافقته، ونشر الفيدو تحت عنوان "حدث تاريخي الشيف ريتشارد يعلن اسلامه"، ليشعل بها الضجة على مواقع التواصل.

لكن أشار الحسيني انه تفاجأ بتسجيل صوتي للشيف مع بعض الإعلاميين، أكد فيه أنه ما زال متمسكا بدينه وعقيدته السابقة وما كان عليه، لهذا يعتبر اسلامه ونطقه للشهادتين باطلا.

تفاعل رواد مواقع التواصل مع كلام الشيخ، معتبرين أن ما فعله الشيف اهانة للاسلام ولم يكن مضطرا لفعل هذا الأمر، متهمينه بتعمد إثارة الجدل وتصدر موجة الترند، وطالبه البعض بالاعتذار لأن نطق الشهادتين ليس للتسلية واللعب.

كما علق البعض على طريقة جلوس الشيف الغريبة أثناء نطقه للشهادتين حيث كان يحمل فنجان القهوة بيده، وظهر عليه اللامبالاة وعدم القناعة بما يقول.

وكان الشيف اللبناني الشهير قد كشف لبعض وسائل الاعلام، أنه ما زال على دينه ولم يدخل الاسلام، ونطقه للشهادتين في البث المباشر مع الشيخ الحسيني من منطلق احترامه لجميع الأديان.