اثيوبيا : غارات على عاصمة اقليم تيغراي

mainThumb

13-09-2022 10:12 PM

السوسنة - استهدفت غارة جوية الثلاثاء ميكيلي عاصمة تيغراي في شمال إثيوبيا، كما أعلن المتحدث باسم متمردي الإقليم ومسؤول في مستشفى على تويتر.

وتأتي الضربة الجديدة التي لا يمكن التحقق من صحتها من مصدر مستقل، بعد يومين على إعلان متمردي تيغراي استعدادهم للمشاركة في محادثات سلام على أثر وساطة من الاتحاد الأفريقي مع حكومة رئيس الوزراء آبيي أحمد لوقف حرب مستمرة منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

وقال جيتاشيو رضا المتحدث باسم متمردي تيغراي على تويتر إن "الطائرات المسيرة لآبيي أحمد استهدفت حرم أدي هاكي في جامعة ميكيلي".

وأكد متحدث آخر باسم المتمردين كينديا جيبريهيوت أن جامعة ميكيلي "قُصفت" ما أدى إلى إصابات وأضرار مادية، مشيرا إلى أن الضربة تأتي بعدما شكلت حكومة تيغراي فريق تفاوض وأعلنت أنها على استعداد لإجراء "محادثات سلام".

من جهته، قال كيبروم جبريسيلاسي رئيس مستشفى في منطقة تيغراي على تويتر إن "هجوماً بطائرة مسيرة" أصاب ميكيلي في وقت مبكر من صباح الثلاثاء. واضاف أن "جريحا وصل إلى مستشفى أيدر ولم يعرف بعد العدد الإجمالي للضحايا".

ولا يستطيع الصحافيون الوصول إلى شمال إثيوبيا وتعمل شبكات الاتصالات هناك بشكل غير منتظم ما يجعل التحقق من هذه المعلومات مستحيلًا. ولم تعلق الحكومة الاثيوبية عليها بعد.

وتتواصل المعارك على عدة جبهات في شمال اثيوبيا منذ استئناف أعمال العنف في 24 آب/أغسطس بعد هدنة استمرت خمسة أشهر، ويتقاذف الطرفان المسؤولية بشأنها.

ويتهم المتمردون الجيشين الإثيوبي والإريتري بشن هجوم مشترك من إريتريا، الدولة الواقعة على حدود شمال تيغراي وقدمت دعما للقوات الإثيوبية خلال المرحلة الأولى من النزاع.

- "فرصة" للسلام -

وأعلن متمردو إقليم تيغراي الأحد استعدادهم للانخراط في محادثات سلام مع الحكومة الاثيوبية، يقودها الاتحاد الإفريقي.

ودعا المجتمع الدولي بما فيه الأمم المتحدة ووزير الخارجية الأميركية الاثنين إلى اقتناص "فرصة" السلام في اثيوبيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد