نيسان تلتزم بمكافحة المنتجات المقلّدة

mainThumb

14-09-2022 03:33 PM

السوسنة - انطلاقًا من حرصها الدائم على الحفاظ على سلامة عملائها في الشرق الأوسط، تقدّم نيسان خمس نصائح ذهبيّة تساعدهم على كشف قطع الغيار غير الأصليّة التي تباع في أسواق قطع السيارات هذه الأيّام. وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها نيسان لمكافحة المشاكل المتزايدة التي يتعرّض لها أصحاب السيّارات نتيجة لانتشار قطع الغيار المقلّدة في الأسواق في كافة أنحاء المنطقة، وتتعاون خلالها بشكلٍ وثيق مع السّلطات المختصّة التي تقوم بعمليات مسح منتظمة وتداهم مراكز البيع غير المرخّصة وتعقد جلسات تدريبية لتوعية موضّفيها.

يعاني قطاع السيارات منذ فترة من انتشار كبير لقطع الغيار المقلّدة في الأسواق، الأمر الذي يترتب عليه آثار سلبية قد تعرّض حياة الإنسان للخطر وفي معظم الأحيان تحدّ من أداء السيارات. وعلى الرغم من سهولة الحصول على قطع الغيار المقلّدة وانخفاض أسعارها، إلا أنّها في المقابل تعرّض حياة كلّ من السائقين والركّاب والمشاة للخطر. كما تؤثّر سلبًا على أداء السيارة وموثوقيّتها وصلاحيّتها حيث تتسبّب جميعها بأضرار أكبر على المدى الطويل، مما يكبّد العملاء خسائر أكبر نتيجة التصليحات باهظة الثمن.

وحول هذه الموضوع، قال تييري صباغ، رئيس نيسان العربية السعودية وإنفينيتي الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط: "تعتبر سلامة عملائنا أولويّة مطلقة لدى شركة نيسان، ونواصل العمل عن كثب مع شبكة شركائنا في كافة أنحاء المنطقة لضمان أعلى درجات السلامة والأمان لعملائنا بما يوفّر الراحة والثقة والطمأنينة لهم أثناء قيادتهم لمركباتهم. وتخضع قطع غيار نيسان الأصليّة لاختبارات صارمة على مدى آلاف الساعات للوصول إلى أعلى معايير الجودة والأداء، ويتمّ تصميمها وصنعها بطرق تضمن موثوقيّة السيارة وإطالة أمد صلاحيّتها. فنحن ملتزمون بإتاحة الفرصة للعملاء لاقتناء سيارات نيسان توفّر لهم تجربة قيادة سلسة، وتمكّنهم من الاستفادة من خدمات ما بعد البيع مثل 'خدمة نيسان' عالمية المستوى بالإضافة إلى مجموعة واسعة من قطع الغيار الأصليّة."

وانطلاقًا من حرص نيسان على الحفاظ على سلامة الجميع، تدعو الشركة عملاءها للتنبّه إلى خمس نقاط أساسيّة عند شراء قطع الغيار:

1) التعبئة والتغليف

النقطة الأولى التي يتعيّن على العملاء التنبّه لها هي طريقة تعبئة وتغليف المنتج. فقطع الغيار الأصليّة تُباع عادةً بعلب عالية الجودة. أما القطع المقلّدة فتباع بعلب أقلّ جودة ويُحتمل أن تتضمّن الكتابة الظاهرة سواءً على العلبة الخارجية و/أو في دليل المستخدم أخطاءً إملائية أو نحويّة.

2) الشكل والملمس

يُعتبر تفحّص قطعة الغيار الجديدة يدويًا ومقارنتها بالقطعة القديمة التي تحتاج الى الاستبدال أمرًا بالغ الأهمية، وذلك لأن قطع الغيار الأصلية تتطابق تمامًا. وفي حال عدم التطابق الكليّ أو وجود اختلاف بسيط في اللون أو الوزن أو المادة أو المقاييس، تكون القطعة مزيّفة.

3) الأسعار

إذا كان سعر قطع الغيار منخفضًا بشكل كبير، فعلى الأرجح أنّ قطعة الغيار غير أصليّة. ورغم أنّ العميل قد ينجذب إلى القطع التي يقلّ سعرها كثيرًا عن القطع الأصلية المتوفّرة لدى الوكلاء المعتمدين، إلا أنّ هذه إشارة على أنّ قطعة الغيار مزيّفة ويتعيّن على العميل الامتناع عن شرائها.

4) الوكلاء المعتمدون

يتمثّل الحلّ الأمثل لهذه التحديات في شراء قطع الغيار مباشرةً من الوكلاء المعتمدين وتفادي التعامل مع التجّار الذين يبيعون القطع الأصلية والمقلّدة لئلا يدفعوا ثمن قطع أصليّة مقابل منتجات مقلّدة. فالعميل حتمًا سيجد القطع الأصليّة لدى الوكلاء المعتمدين، بالإضافة إلى أحدث الكتالوغات والكتيّبات الإرشادية. كما يمكنه الاستفادة من خبرة الفنّيين لديهم من أصحاب المهارات العالية والذين يخضعون لتدريب مكثّف لضمان حصول مركباتهم على الاهتمام اللازم عند صيانتها.

5) الرقم التسلسليّ

تُزوّد معظم قطع الغيار الأصلية، بما في ذلك بطاريات نيسان الأصليّة وزيت نيسان الأصليّ، برقم تسلسليَ فريد ظاهر على علبة التغليف الخارجية والذي يتطابق مع رقم القطعة ذاتها ويمكن استخدامه لتتبّع مصدر القطعة والتحقّق ممّا إذا كانت أصليّة أم لا.

وتتوفّر مجموعة واسعة من منتجات نيسان في منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك زيوت وبطاريات وأكسسوارات نيسان الأصليّة بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة ملايين قطعة غيار متنوّعة. كما تضمّ​​شبكة نيسان لخدمات ما بعد البيع ثمانية موزّعين معتمدين و101 فرع في كافة أنحاء المنطقة. ويستفيد العملاء عند صيانة مركباتهم في أحد مراكز خدمات ما بعد البيع المعتمدة من نيسان، من مجموعة مزايا تشمل ضمان التصليح، والخبرة الفنّية، والخدمة في الموعد المحدّد وغيرها من المزايا.

ويمكن للعملاء شراء قطع غيار نيسان الأصليّة وكافة الأكسسوارات التي يحتاجون إليها من شبكة شركاء نيسان المنتشرة في الشرق الأوسط والتي تضمّ شركة المسعود للسيارات في أبوظبي، وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده في البحرين، والشركة العربية للسيارات في دبي، وشركة بسطامي وصاحب في الأردن، وعبد المحسن عبد العزيز البابطين في الكويت، وشركة رسامني يونس للسيارات (ريمكو) في لبنان، وشركة سهيل بهوان للسيارات في سلطنة عُمان، وشركة صالح الحمد المانع في قطر.