الأميرة عالية بنت الحسين تفتتح اجتماعاً لاتفاقية السايتس

mainThumb

20-09-2022 03:12 PM

السوسنة - افتتحت سمو الأميرة عالية بنت الحسين، اليوم الثلاثاء، الاجتماع التنسيقي للهيئات الإدارية العربية، لاتفاقية السايتس، المعنية بمكافحة الاتجار غير المشروع بالحيوانات في الدول العربية، وذلك تحضيراً لمؤتمر الأطراف الـ 19 الذي سيعقد في بنما من 14 إلى 25 تشرين الثاني 2022.

ورحبت سمو الأميرة، خلال افتتاح الاجتماع الذي تنظمه مؤسسة الأميرة عالية والصندوق الدولي للرفق بالحيوان والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، بالمشاركين من مختلف الدول العربية، داعية إلى ضرورة توحيد الهدف والكلمة للاتفاق على الإجراءات الداعمة والرافضة للإتجار غير المشروع بالحيوانات، وحماية التنوع البيئي في العالم.

من جانبه، قال المدير العام للجمعية الملكية لحماية الطبيعة فادي الناصر إن الأردن من أوائل الدول التي وقعت على اتفاقية السايتس، وساهمت لحماية الحياة البرية من خطر الانقراض.

وأضاف أن الأردن بادر لإجراء مسوحات مختلفة لتعديل بعض بنود اتفاقية السايتس، لتفعيل الرقابة والتفتيش بما يضمن حماية الأنواع المحلية وغير المحلية، لافتا إلى تطوير تطبيق هاتف واجراءات تفتيشية إلكترونية لمكافحة الإتجار غير المشروع بالحيوانات.

وشكر المدير الاقليمي للشرق الاوسط وشمال إفريقيا للصندوق الدولي للرفق بالحيوان الدكتور محمد السيد، سمو الأميرة عالية على دعمها المتواصل للحياة البرية والفطرية، مؤكدا امتلاك الوطن العربي تنوعا حيويا وحياة برية تحتاج لتوحيد الرؤية بما يخدم مصلحة العامة في مؤتمر بنما.