3 مشاريع استثمارية ضخمة للضمان

mainThumb

20-09-2022 09:01 PM

السوسنةـ قالت مدير عام صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، خلود السقاف: إن الصندوق يدرس حاليا الاستثمار في ثلاثة مشاريع استراتيجية، وهي الناقل الوطني، والمدارس الحكومية، ومشروع الطاقة الشمسية الرابع.

وأكدت أن الصندوق لا يستثمر إلا في مشاريع مجدية ونسبة المخاطرة فيها منخفضة.

وأشارت السقاف إلى أن صندوق استثمار أموال الضمان ليس صندوقا سياديا، بل هو صندوق أموال الأردنيين، والاستثمار فيه يجب أن يكون محسوبا ونسبة المخاطرة فيه متدنية وتحقق عوائد وأرباح مجدية، ولذلك لا يدخل الصندوق في مشاريع نسبة المخاطرة فيها عالية.

ولفتت السقاف إلى أنها أجرت اتصالات مع وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة للاستفسار عن الفوسفات المكتشف حديثا، وكان الرد أن الاستثمار بهذا المشروع سيكون عبر وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وكشفت السقاف عن اجراء الصندوق تقييم دوري للمشاريع التي يملكها، حيث تخلّص من ثلاث شركات كان الاستثمار فيها غير مُجدٍ، ويتم الآن إعادة دراسة المشاريع الأخرى، لافتة إلى أن وضع شركة لافارج أصبح جيّدا بعد اجراءات الاعسار.

ونفت عرض صفقات على الصندوق بخصوص شراء أسهم في شركتي الفوسفات أو البوتاس أو أي شركات كبرى أخرى، مشيرة إلى أنه وفي حال عرض صفقات مماثلة على الصندوق فإنه سيقوم بدراسة تلك العروض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد