ماكرون: أعجز عن فهم بوتين

mainThumb

23-09-2022 03:25 PM

السوسنة - قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، :"لا أستطيع تفسير تصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا.

وأجاب الرئيس الفرنسي، حين سئل عن دوافع بوتين قائلا: "ليس لدي تفسير منطقي. يبدو لي أن هذا مزيج من الاستياء، واستراتيجية الهيمنة في المنطقة، وأود أن أقول، هي عواقب كوفيد -19 ، والعزلة"، كما وصف ماكرون قرار إطلاق العملية الخاصة بالخطأ الأول "الهائل".

ويعرف عن ماكرون أنه أجرى محادثات عديدة ومطولة مع بوتين، وهي لم تتوقف مع بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

روسيا كانت أطلقت عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا في 24 فبراير. وحدد بوتين هدفها بـ "حماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات"، ولذلك خطط لتنفيذ عملية لـ "نزع السلاح والقضاء على النازية في أوكرانيا"، وتقديم جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "جرائم دموية ضد المدنيين" في دونباس إلى العدالة.

ومن جهته، اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، الجمعة، 23 سبتمبر، مناقشة قضايا التربية الوطنية.

وقال بوتين: "لدينا اليوم على جدول الأعمال قضايا تنظيم العمل على التربية الأخلاقية والوطنية في نظام التعليم العالي والتعليم العام"، حيث قدم وزير التربية والتعليم، سيرغي كرافتسوف، تقريره المخصص لهذا الشأن.

وأفادت الأنباء بأن روسيا تناقش مسودة أسس سياسة الدولة الروسية للحفاظ على القيم الروحية والأخلاقية الروسية التقليدية وتعزيزها.

وستصبح تلك إحدى وثائق التخطيط الاستراتيجي الرئيسية التي تهدف إلى تحقيق الأهداف والغايات في هذا المجال، والتي حددتها استراتيجية الأمن القومي الروسي.