الامانة تتجه لحل مشكلة التكسي الأصفر على حساب جيب المواطن .. !

mainThumb

29-09-2022 06:17 AM

السوسنة - كشف نائب نقيب أصحاب السيارات العمومية ومكاتب التكسي محمد شحادة الحديد عن حيثيات الاجتماع الذي دار بالأمانة إثر قيام السائقين بالاعتصام على أبواب الأمانة يوم الثلاثاء الماضي والذي أكدت فيه الأمانة على عدم وجود مخصصات للسائقين في الأمانة.
وفي تصريح إلى «الرأي» قال الحديد إن الأمانة عرضت علينا ثلاثة حلول لمشكلتنا أولها انتظار موافقة رئاسة الوزراء على صرف مبلغ لدعم السائقين في العاصمة والمقترح الثاني هو رفع أجرة العداد أما الحل الأخير هو إعفاء المشغلين من رسوم الترخيص السنوي. وطالب الحديد الحكومة الاستعجال باتخاذ قرار صرف دعم للسائقين في أمانة عمان فهناك عشرات الآلاف من الأسر المتعثرة ماليا نتيجة لارتفاع الأسعار وارتفاع أسعار الوقود و التي تنتظر هذا الدعم ؛ إذ يوجد في محافظة عمان وحدها 18 الف مركبة بين تكسي وحافلة.
ولفت الحديد أن السائقين في المحافظات تلقوا الدعم الأول وسيتلقون الدعم الثاني قريبا في حين لم يصرف الدعم حتى الآن لمحافظة عمان.
وبين الحديد أنهم بانتظار قرار الحكومة بصرف الدعم وإذا لم توافق على ذلك ستتجه الأمانة لرفع أجرة العداد «مع أننا كنا ضد هذه الخطوة مراعاة لظروف المواطن». ( الراي)