الحكومة تلاحق فنان عربي لتعاطيه الحشيش امام الجمهور

mainThumb

01-10-2022 11:11 AM

السوسنة - تعرض مغني الراب المغربي طه والملقب بـ"إلغراندي طوطو"، لهجوم واسع على المستوى الشعبي والرسمي بسبب فعله الصادم والخادش للحياء خلال مهرجان الرباط عاصمة الثقافة الأفريقية.

وقام إلغراندي طوطو، بالتصريح أمام وسائل اعلام مغربية، في المهرجان، عن تعاطيه مخدر الحشيش، بالإضافة الى تلفظه بعبارات غير لائقة، حيث طرح عليه سؤالا في ندوة صحفية حول تعاطيه الحشيش وترويجه له في بعض الأحياء، فأكد انه يفعل ذلك.

وتعرض الفنان لهجمة شرسة من قبل الجمهور والمتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، وسط مطالبات بحبسه ومعاقبته بسبب تعاطيه الحشيش والمجاهرة بفعله المشين في مهرجان ثقافي وأمام الجميع، خاصة ان معظم جمهوره من فئة المراهقين والشباب، الذين يقلدونه ويعتبرونه قدوة لهم في الكثير من الأمور، ويشاهدونه يحمل سجارة الحشيش في جل أغانيه ومهرجاناته.

وبدوره، اكد الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى بايتاس، في تصريحات إعلامية عقب اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي، ان ما أقدم عليه مغني الراب، من كلمات نابية وخادشة للحياء، تعتبر سلوكاً غير مقبول.

وكشف الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، أنه تم التواصل مع وزير الثقافة والشباب، محمد مهدي بن سعيد بما فعله الغراندي، مشددا على انه لن تقبل الحكومة او الشعب بهذا السلوك او تسكت عنه، وسيتم العمل على عدم تكرار هذا الأمر.

وأكد مصطفى ان الحكومة ستضمن حق المغاربة في الاستمتاع بالفضاء العام وسط أجواء يسودها الاحترام والأخلاق.

إقرأ أيضا: