تعرفي عليها .. طريقة إزالة كريم الأساس من الملابس

mainThumb

24-10-2022 11:14 AM

السوسنة - يعتبر كريم الأساس أحد مستحضرات التجميل المعروفة التي تستخدم بكثرةٍ في عالم الجمال والأناقة، حيث يتواجد بالعديد من الأشكال والدرجات التي تناسب مختلف ألوان وأنواع البشرة، لكن انسكابه على الملابس أو مسح البشرة به بشكلٍ غير مقصودٍ يشكّل مشكلةً مزعجةً تتعرض لها العديد من الفتيات خاصةً إذا كنّ على عجلةٍ من أمرهن، فيحاولن تدارك الأمر ومعالجة هذه البقع بسرعةٍ قبل تفاقم المشكلة.

وهنالك العديد من الطرق التي يمكن الاستعانة بها للتخلص من مسحوق كريم الأساس الزائد، أو في حال كانت البقع جافة، والتي ستذكر في المقال الآتي:

استخدام معجون الحلاقة -تغطى بقعة كريم الأساس بكريم الحلاقة الرغويّ بغض النظر عن نوعه لكن يشترط أن لا يكون لزجاً وعلى شكل جل.

-يترك كريم الحلاقة مدة 2-3 دقائق على البقعة لزيادة فاعليّته، لكن لا ينصح باستخدامه على الصوف أو الأقمشة الأخرى التي تنظّف بشكلٍ جافٍ فقط، ثم تفرك البقعة بكريم الحلاقة باستخدام الأصابع أو قطعة قماشٍ ناعمة ونظيفة.


-يضاف الكحول الطبي في حال كانت البقعة صعبةً ولم تزال باستخدام كريم الحلاقة لوحده وذلك بمزج المكونين معاً وفرك البقعة باستخدامهما، لكن قبل ذلك اختبار جزءٍ صغير غير واضح من القطعة ووضع المحلول عليه؛ للتحقق من أنه آمن.

-تشطف البقعة بالماء البارد لإزالة كريم الحلاقة عنها والتحقق من زوالها.

-تكرر الوصفة وتشطف القطعة بالماء الدافئ في حال عدم زوال البقعة، حيث إنّ الماء الدافئ وكريم الحلاقة قد يتمكنان من تكسير المكياج العنيد العالق على القماش.

-تمسح المنطقة بمنشفةٍ نظيفة وجافة بعد شطف البقعة وتجفف برفقٍ، كما يمكن استخدام النشاف الآلي لهذا الغرض.

إزالة كريم الأساس السائل بالمذيبات الجافة -تستخدام الفرشاة ذات الشعر الخشن لتمشيط ومسح أي فائض من الكريم، مع الحرص على عدم نشر البقعة وزيادة مساحتها.

-يطبّق مزيل البقع الجاف الذي يوجد بعدّة أنواع، كمذيبات التنظيف الجافة أو سائل التنظيف، وذلك بوضع كميّة منه على البقعة وتغطيتها بقطعة قماشٍ مبللة لامتصاصها.

-تراقب البقعة ويتم التحقق منها، ثم تدليكها بعمل ضرباتٍ خفيفة على القماش، وكريم الأساس المُلطّخ بواسطة الفرشاة، وذلك قبل تغيير قطعة القماش.

-يكرر نقع البقعة وغمرها بقطعة قماشٍ جديدة لغاية التحقق من زوالها تماماً.

-تغسل القطعة بمذيبٍ التنظيف الجاف جيّداً، وتتركه حتى تجف.

-يستخدم مرطب للقماش مع بضع قطرات من مادة الأمونيا، بنفس طريقة استخدام المذيب السابقة في حال عدم زوال البقعة بعد استخدامه.

-تغسل منطقة البقعة بالماء بشكلٍ جيّد لإزالة بواقي آثار الأمونيا العالقة على النسيج، ثم تغسل القطعة بالكامل بعدها.