فتوى تحرم نشر النساء صورهن على مواقع التواصل

mainThumb

28-10-2022 07:56 PM

السوسنة - تلقى بعض الفتاوى صدى كبير لدى الناس ومواقع التواصل، فمنها ما تجد استحسان وتأييد الأغلبية، ومنها ما تثير الجدل وتلقى الرفض من قبل الكثير، وخاصة الفتاوى التي تتعلق بالمرأة.

ومن بين هذه الفتاوى التي أثارت الجدل مؤخرا، الفتوى التي تحدث بها الداعية الكويتي عثمان الخميس، حول عدم جواز نشر النساء لصورهن على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى وان كن محتشمات وغطين شعورهن.

وأيد البعض هذه الفتوى ودعمها، وأكد على صحتها، وخاصة النساء اللاتي قمن بإزالة صورهن عن حساباتهن على مواقع التواصل، اقتناعا منهن بكلام الداعية الكويتي، لكن الكثير عبر عن رفضه هذه الفتوى، ما دفع بعضهن لنشر صورهن على حساباتهن.

هذا ويعرف عن الداعية عثمان الخميس، إثارة الجدل بفتاويه، رغم ان غالبية إجاباته في قناته على موقع "يوتيوب" تتناول قضايا فقهية، يعتمد فيها على فتاوى سابقة معتمدة في العالم الإسلامي، إلا أن بعض إجاباته تحمل آراء مثيرة للجدل.

وعلى صعيد آخر، أثارت مؤخرا زيارة الداعية الكويتي، إلى السعودية ولقاءه مفتي المملكة جدلا على مواقع التواصل، وسط تباين في الآراء حول الزيارة، إذ يعتبره البعض من دعاة التشدد، فيما يؤيد البعض ارائه.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد